أخبار متعلقة

موجة غلاء

حرب أوكرانيا تفاقم الوضع الاقتصادي في الأراضي الفلسطينية

ساهمت تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، في زيادة صعوبة الأوضاع الاقتصادية بفلسطين المحتلة، التي يمر اقتصادها الهش أصلا، بظروف معقدة تصل لحد وصفها بـ"الكارثة"، حيث يتحكم الاحتلال الإسرائيلي بتفاصيل الاقتصاد الفلسطيني.

25-Mar-22 06:20 PM

مصر تبيع أصولا حكومية للإمارات.. ما هي الدوافع؟

تواصل الإمارات عمليات الاستحواذ على أهم قطاعات الاقتصاد المصري، في وقت يمر فيه الأخير بأزمات معقدة، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، التي اندلعت 24 شباط/ فبراير 2022.

25-Mar-22 02:41 PM

مصر تتجه نحو الاقتراض مجددا من صندوق النقد الدولي

قالت وكالة "أسوشييتد برس"، إن الحكومة المصرية في طريقها إلى طلب قرض جديد من صندوق النقد الدولي.

24-Mar-22 04:12 AM

بالتزامن مع أزمة الغلاء.. المصريون على موعد مع ارتفاع الوقود

أوضح عدد من المسؤولين المصريين، الأربعاء، أن مصر على موعد جديد مع زيادة أسعار الوقود والكهرباء، بالتزامن مع أزمة الغلاء الطاحنة التي تعيشها البلاد، جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

23-Mar-22 09:36 AM

السيسي يطلب "دعاء" المصريين.. وسخرية من وعوده الاقتصادية

أثار إعلان رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، عن "إجراءات حماية اجتماعية"، بعد موجة الغلاء التي هزت الأسواق المصرية، ردود فعل ساخرة ومنتقدة، واتهامات له بالمساهمة في الوصول للأزمة الراهن..

21-Mar-22 08:09 AM

هكذا تؤثر الأزمة الأوكرانية على اليمن.. مزيد من الجوع

حذرت جمعيات خيرية من "كارثة محتملة" وسط مخاوف من تأثير الحرب في أوكرانيا على إمدادات القمح لليمن. حيث يواجه اليمن انخفاضًا ملحوظا في إمدادات القمح بسبب الحرب في أوكرانيا..

20-Mar-22 01:56 PM

مخاوف من ارتفاع أسعار الخبز في الأردن.. وتطمينات حكومية

تتنامى في الشارع الأردني، مخاوف من ارتفاع أسعار الخبز في البلاد، على خلفية تزايد أسعار القمح عالميا، وتوقعات بمزيد من الارتفاع في حال طال أمد الحرب الروسية على أوكرانيا، المتواصلة منذ 24 شباط/فبراير الماضي..

20-Mar-22 08:55 AM

الحكومة اليمنية تحظر تصدير المنتجات الزراعية واللحوم

فرضت الحكومة اليمنية، حظرا مؤقتا على تصدير المنتجات الزراعية والحيوانية، بعد ارتفاع أسعارها في الأسواق المحلية بشكل ملحوظ.

18-Mar-22 02:00 PM

موجة غلاء جنونية تجتاح الأسواق المصرية.. هل تفيد المقاطعة؟

عبر مصريون عن استيائهم الشديد من الارتفاع الجنوني لأسعار السلع والمنتجات كافة في البلاد بما فيها رغيف الخبز، على خلفية تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، التي تسببت في نقص إمدادات عدد من السلع الاستراتيجية وعلى رأسها القمح..

18-Mar-22 08:35 AM

هل تصادر حكومة مصر محصول القمح من الفلاحين لتوفير الخبز؟

تتجه الحكومة المصرية إلى إلزام الفلاحين المصريين بتوريد محصول القمح الذي يبدأ الشهر المقبل إلى وزارة التموين من أجل السيطرة على محصول القمح لمواجهة نقص الإمدادات وارتفاع الأسعار بعد توقف أهم الموردين وهما روسيا وأوكرانيا عن توريده..

17-Mar-22 06:30 AM

مظاهرات بالسودان ضد تردي الوضع الاقتصادي وارتفاع الأسعار

تظاهر عدد من السودانيين الأربعاء في مدن مختلفة بالبلاد، للتنديد بتردي الوضع الاقتصادي والاحتجاج على غلاء الأسعار.

17-Mar-22 03:02 AM

ارتفاع أسعار سلع أساسية بالأردن.. والحكومة تلوّح بعقوبات

"سنتعامل بالعين الحمراء مع كل من يتلاعب أو يتجاوز على قوت المواطن" بهذه العبارات هدد رئيس الوزراء الأردني بشكل مبطن التجار بعد أن ارتفعت أسعار سلع ومواد غذائية بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية.

15-Mar-22 02:03 PM

قرار روسي يشعل الأسواق مجددا.. هل تتحكم موسكو بالعالم؟

تسبب قرار روسي جديد في إشعال أسعار السلع والمنتجات بمعظم أسواق العالم، وارتفاع أسعار مغذيات المحاصيل إلى مستويات قياسية على خلفية تداعيات الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا..

13-Mar-22 05:42 PM

CNN: العالم يتجه نحو أزمة غذائية والملايين سيعانون

يشير تقرير لشبكة "سي إن إن بزنس" الأمريكية إلى أنه بعد أسبوعين من غزو روسيا لأوكرانيا، ارتفعت أسعار المنتجات الزراعية الرئيسية المنتجة في المنطقة بشكل كبير..

13-Mar-22 12:37 PM

ارتفاع أسعار السلع التموينية بتونس متأثرة بحرب أوكرانيا

تعيش العائلات التونسية منذ أسابيع، على وقع فقدان لافت لعدد من المواد الأساسية على غرار الزيت والسكر والأرز والطحين والدقيق، فيما تعزو السلطات السبب إلى ظاهرة الإحتكار بسبب الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، أهم بلدين موردين للحبوب و الزيوت.

12-Mar-22 03:47 PM

الشارع المصري يشتكي ارتفاع سعر أشهر أكلة شعبية

كشفت وسائل إعلام مصرية، الجمعة، عن تذمر الشارع المصري من ارتفاع أسعار إحدى أبرز الأكلات الشعبية في البلاد.

11-Mar-22 08:08 PM