اقتصاد دولي

الشارع المصري يشتكي ارتفاع سعر أشهر أكلة شعبية

أغلبية المواطنين في مصر يلجأون للكشري عند شعورهم بالجوع - جيتي
أغلبية المواطنين في مصر يلجأون للكشري عند شعورهم بالجوع - جيتي

قالت وسائل إعلام مصرية، الجمعة، إن الشارع المصري، بدأ يتذمر من ارتفاع أسعار إحدى أبرز الأكلات الشعبية في البلاد.

وأوضح موقع "القاهرة21" المصري، في تقرير له، أن ارتفاع أسعار الكثير من السلع والمنتجات الغذائية، نتيجة الأزمة العالمية، التي بدأت تزداد منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، تسبب في زيادة سعر الكشري، الذي يعد من أبرز الأكلات الشعبية المصرية.


وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الكشري، جاء بعد ارتفاع أسعار مكوناته، مثل الأرز والمعكرونة والعدس والحمص والزيت وبعض المكونات الأخرى بنسب متفاوتة.


وأضاف: "لقد ارتفع سعر طبق الكشري بمقدار يتراوح بين 2 و4 جنيهات للطبق الواحد، وارتفع سعر طاجن المعكرونة بزيادة تراوحت بين 4 و6 جنيهات تقريبا للطبق الواحد".


ولفت إلى أن سعر طبق الكشري في أحد مطاعم الدقي الشهيرة ارتفع بمتوسط 3 جنيهات للطبق، مضيفا أن سعر الحجم الصغير ارتفع من 8 إلى 10 جنيهات، في حين ارتفع حجم الطبق الوسط من 10 إلى 12 جنيها، وارتفع سعر الطبق كبير الحجم من 12 إلى 13 جنيها.


وبين أن أسعار طواجن الدجاج التي تعد المعكرونة المكون الأساسي فيها، ارتفعت من 20 إلى 24 جنيهًا، مشيرا إلى أن سعر طاجن اللحم ارتفع من 18 إلى 22 جنيها.

 

اقرأ أيضا: حكومة مصر تخفق بالحصول على قروض محلية.. ما التداعيات؟

يشار إلى أن المواد الغذائية الداخلة في تكوين طبق الكشري، ارتفعت أسعارها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وقد وصل سعر كيلو الحمص إلى 30 جنيها، وكيلو العدس الأصفر إلى 24 جنيها، وكيلو الأرز إلى 14 جنيها.


كما ارتفعت أسعار المعكرونة إلى 6 جنيهات، والبصل الأبيض والأحمر إلى 4 جنيهات، وذلك وفق أسعار المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية.


التعليقات (2)
صابر
السبت، 12-03-2022 07:24 ص
طالما المصريين ساكتين سيظل الخنزير المسعور بنهش لحومهم و يمتص دمائهم
مصري
الجمعة، 11-03-2022 10:38 م
ايه ياعربى 21 انت نقضت الاتفاق...مش احنا اتفقنا على اننا نترك الاسعار على جنب دولوقتى....احنا داخلين على حرب يوم 25 مارس مع السنغال فى برج العرب ديه مساله حياه او موت ...ياراجل انا بنام قدام القهوه فى انتظار الماتش...هو الشعب المصرى فاضى للاسعار ..فيه كاس عالم جى ولابد نستعد