سياسة دولية

غارة بريطانية أمريكية على جزيرة كمران التابعة للحديدة غرب اليمن

القناة لم تقدم أي تفاصيل حول حجم الغارة التي استهدفت الجزيرة- الأناضول
القناة لم تقدم أي تفاصيل حول حجم الغارة التي استهدفت الجزيرة- الأناضول
كشفت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثي"، الاثنين، عن شن الولايات المتحدة وبريطانيا غارة على جزيرة تتبع لمحافظة الحديدة غرب اليمن، وذلك في ظل تواصل عمليات الحوثيين ضد الاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثي، إن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني الاستطلاعي شن غارة على جزيرة كمران" في محافظة الحديدة.

ولم تذكر القناة أي تفاصيل عن حجم الغارة وما إذا كانت قد خلفت أضرارا على الصعيدين المادي والبشري.

اظهار أخبار متعلقة


وسبق أن أعلن الحوثيون عن تعرض الجزيرة لهجمات مماثلة، وكمران هي أكبر الجزر اليمنية في البحر الأحمر، وتتبع إداريا لمحافظة الحديدة الساحلية، الخاضعة لسيطرة الجماعة، بحسب وكالة الأناضول.

ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

والأسبوع الماضي، استعرض زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، جانبا من تحركات جبهة اليمن، لإسناد المقاومة الفلسطينية في غزة، وقال إن عدد السفن التي استهدفت منذ بدء الإسناد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بلغت 177 سفينة.

وأوضح في كلمة متلفزة، أن الجماعة نفذت خلال الأسبوع الماضي عمليات بـ 16 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة، ومن أبرزها استهداف مدمرتين أمريكيتين وإسقاط طائرة "MQ-9".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت إلى أنه مع انخفاض حركة السفن المرتبطة بالأمريكي والبريطاني أو التي تحمل بضائع للعدو الإسرائيلي فقد أصبحت عملية التصيد لما يمر في البحر حالة نادرة.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)