سياسة دولية

خلال لقائه نتنياهو.. ترامب يهاجم هاريس ويفتخر بعلاقته بـ "إسرائيل"

ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس في ولايته السابقة- إكس
ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس في ولايته السابقة- إكس
قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي لانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، إن علاقاته مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم تكن أبدا سيئة.

وأضاف ترامب في تصريحات خلال لقائه نتنياهو في منتجع "مارا لاغو" في ولاية فلوريدا، أن تصريحات نائبة الرئيس المرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس تعكس قلة احترام لإسرائيل، مؤكدا ضرورة الإفراج الفوري عن الأسرى في قطاع غزة.

وكانت هاريس، قالت عقب لقائها رئيسَ وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن ما حدث في غزة على مدى الأشهر التسعة الماضية مدمر.

وأضافت هاريس أنها لن تصمُت تجاه المعاناة في القطاع وأنه لا يمكن غض الطرف عن صور الأطفال القتلى والنزوح المتكرر. كما قالت إن قتل الأطفال في غزة مأساة مروعة ودعت لوقف الحرب.

اظهار أخبار متعلقة



وفي ذات الوقت، أكدت "التزامها الراسخ بدعم إسرائيل وأمنها وحقها في الدفاع عن نفسها ووصفت حركة حماس بأنها منظمة إرهابية".

في ذات السياق، قال فريق ترامب الانتخابي إن الأخير تعهد في اجتماعه مع نتنياهو بإحلال السلام ومحاربة معاداة السامية إن عاد للبيت الأبيض.

ويأتي هذا الاجتماع، في الوقت الذي يواصل فيه ترامب، التعبير عن آراء قوية بشأن الصراع المستمر في غزة، والذي شهد تصعيدا منذ هجمات حماس على إسرائيل في أكتوبر.

في المقابل، قال نتنياهو إنه سيرسل وفدا إلى محادثات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في العاصمة الإيطالية روما الأحد المقبل.

وأضاف، أنه يعتقد أن هناك بعض التقدم في المحادثات بسبب الضغط العسكري على حد وصفه، مبينا أن الوقت سيظهر ما إذا كانت الأطراف قريبة من التوصل إلى اتفاق.

وسبق أن نقل موقع "أكسيوس"، في وقت سابق عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز سيلتقي مع مسؤولين رفيعي المستوى من إسرائيل وقطر ومصر في روما، الأحد المقبل، في مسعى لإتمام اتفاق بشأن المحتجزين في غزة ووقف إطلاق النار.

اظهار أخبار متعلقة



وأمس الخميس، دعا ترامب، إلى إنهاء الحرب المتواصلة على قطاع غزة، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال لديها مشكلة في العلاقات العامة.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الإخبارية، "أريد من نتنياهو أن ينتهي من هذا الأمر بسرعة. لأن هذه الدعاية تضر بهم". 

وأضاف أن على دولة الاحتلال أن "تتولى جيدا أمر العلاقات العامة لأنها ليست جيدة حاليا"، في إشارة إلى العزلة الدولية المتصاعدة التي يمر بها الاحتلال الإسرائيلي بسبب عدوانه الوحشي المتواصل على قطاع غزة.
التعليقات (0)