سياسة عربية

الحوثيون يتوعدون بضرب عمق "إسرائيل".. "لا قواعد اشتباك والمعركة مفتوحة"

الحوثيون قصفوا "تل أبيب" بطائرة مسيرة اجتازت مئات الكيلومترات- الأناضول
قال محمد عبد السلام المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي، إن المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي مفتوحة، متوعدا باستهداف "العمق الإسرائيلي، وكل المنشآت الحساسة بمختلف مستوياتها ستكون هدفا لنا".

وأضاف خلال مقابلة مع شبكة الجزيرة، أنه "لا خطوط حمرا في ردنا على العدوان الصهيوني".

وأكد عبد السلام، أن "العدوان الإسرائيلي على الحديدة سافر والعدو بدأ حربا مفتوحة"، مبينا أن "الجماعة نفسها طويل والمعركة مهمة وكبيرة ولها تداعياتها".

وأوضح، أن "طبيعة الرد على العدوان الصهيوني تحددها طبيعة المعركة وظروفها، كما أننا لن نلتزم بأي قواعد اشتباك مع العدو الصهيوني".

وأشار القيادي في الجماعة، إلى أن "أنصار الله جاهزة وقادرة على تحمل كل التبعات".

وعن قصف الحديدة، قال عبد السلام، إن العدوان الإسرائيلي محاولة لتغيير الصورة المهزومة للعدو، وقال مؤكدا: "لن نتراجع أمام أي حريق بل إن هذه الحرائق تلهب مقاومة الشعب اليمني".

وأردف، بأن "الحوثيين لا يخشون أي تصعيد ونتحرك في سبيل قضية عادلة، كما أن فتح معركة مع الشعب اليمني لن يكون سهلا".

وبين عبد السلام، أن "هدف الجماعة الأساسي هو الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم".

والسبت، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت ميناء الحديدة وخزانات الوقود فيه، ومحطة الكهرباء، أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة 87 آخرين بحروق مختلفة، وفق وزارة الصحة الحوثية، غير المعترف بها.

وتبنى جيش الاحتلال الإسرائيلي شن الغارات، فيما اعتبرها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ردا مباشرا" على هجوم بطائرة مسيرة شنته جماعة الحوثي على مدينة "تل أبيب" فجر الجمعة، أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين.

وقال مسؤولون أمريكيون للقناة "12" العبرية الخاصة إن "تل أبيب" شنت الهجوم على الحديدة بمفردها، دون أي تدخل عسكري لواشنطن.

وهذا أول رد للاحتلال مباشر على هجمات الحوثيين في الفترة الأخيرة.

من جانبها، قالت جماعة الحوثي إن هجوم الاحتلال الإسرائيلي على الحديدة "لن يزيدها إلا إصرارا وثباتا" في مساندة قطاع غزة، وتوعدت بعمليات "تقض مضاجع تل أبيب" ردا على الهجوم، وفق تدوينات عبر منصة "إكس" لمتحدث الجماعة محمد عبد السلام، وعضو المجلس السياسي الأعلى بها محمد علي الحوثي.

وتضامنا مع غزة في مواجهة حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ  تشرين الثاني/ نوفمبر، استهداف سفن شحن تابعة للاحتلال إسرائيلي أو مرتبطة به في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، بشن غارات جوية وهجمات صاروخية على "مواقع للحوثيين" باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وبتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تطاله أسلحتها.