سياسة عربية

"الحوثي" تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في خليج عدن

أكد الحوثي مواصلة عملياته ضد السفن الإسرائيلية- إكس
أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي"، استهداف سفينة عسكرية إسرائيلية في خليج عدن، مساء الأحد.

وقالت الجماعة في بيان، إنه "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على مجزرةِ المواصي في "خانيونس" التي ارتكبَها العدوُّ الإسرائيلي، نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (MSC UNIFIC)) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

وأضاف البيان أن "سلاح الجوِّ المسيرُ نفذ عمليةَ استهدافٍ لعددٍ من الأهدافِ العسكريةِ للعدوِّ الإسرائيليِّ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ، وذلكَ بعددٍ من المسيراتِ، وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله".

وتابع البيان بأن "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ دعوتَها لكافةِ الجيوشِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى تأديةِ واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ، وتؤكدُ استعدادَها الكاملَ لتنفيذِ عملياتٍ عسكريةٍ مشتركةٍ معَ أيَّ جهةٍ عربيةٍ أوْ إسلاميةٍ مناصِرةٍ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم".

وأضافت أن "عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وأسفرت مجزرة المواصي التي ارتكبها جيش الاحتلال السبت، عن استشهاد ما لا يقل عن 90 فلسطيني، جلهم من النساء والأطفال.