أخبار متعلقة

تصعيد

خبراء إسرائيليون: الهجمات الحالية أعادتنا إلى انتفاضة الأقصى

أوساط أمنية وعسكرية إسرائيلية حذرت من تصاعد العمليات في الضفة والقدس على ضوء عملية التفجير الأخيرة التي شهدتها القدس المحتلة

الجمعة 25 نوفمبر 2022 04:22 م

مخاوف إسرائيلية من امتداد المواجهات إلى الداخل المحتل

الاحتلال يخشى أن تمتد رقعة المواجهات مع قواته إلى الداخل المحتل

الجمعة 14 أكتوبر 2022 08:23 م

اعتقالات في الضفة.. والأسرى يبدأون أولى خطواتهم التصعيدية

في بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيا بينهم أربعة شبان مع آبائهم خلال اقتحام بلدة الخضر جنوبي المدينة..

الإثنين 22 أغسطس 2022 05:56 ص

دعوات للتصعيد بليبيا.. وواشنطن تشدد على أهمية التهدئة

دعا محتجون ليبيون إلى التصعيد ومواصلة التظاهر إلى أن تتنحى جميع النخب الحاكمة عن السلطة، بعد أن بلغت التجمعات في معظم المدن الرئيسية أمس الجمعة ذروتها باقتحام حشد مبنى البرلمان وإحراق أجزاء منه.

السبت 2 يوليو 2022 10:07 م

"يديعوت": الأحداث الأخيرة تؤكد انهيار مفهوم الأمن الإسرائيلي

قالت صحيفة عبرية، إن أجهزة الأمن الإسرائيلية مطالبة بإعادة تقييم الأوضاع و احتساب المسار من جديد، بشأن الأحداث التي وقعت مؤخرا وخاصة في المسجد الأقصى المبارك.

الأحد 24 أبريل 2022 01:51 م

مخاوف من التصعيد في غزة والاحتلال يصدر تعليمات جديدة

لا يستبعد جيش الاحتلال شن عملية عسكرية في قطاع غزة، على ضوء التصعيد الأخير، وعمليات القصف التي نفذها طيران الاحتلال، ورد الفصائل بإطلاق صواريخ صوب مستوطنات إسرائيلية.

الجمعة 22 أبريل 2022 12:09 م

فلسطين واحتمالات الحرب

الوضع في فلسطين على شفا حرب ما لم يتراجع الكيان الصهيوني، وهو في كل الأحوال أخذ يصعّد المقاومة والانتفاضات في القدس ومناطق الـ48، والضفة الغربية. أما في قطاع غزة فالأصبع على الزناد.

الأربعاء 20 أبريل 2022 07:11 م

فجر جديد يبزُغ من القدس

كلما خيم الليل وحلك الظلام على الأمة واشتدت العتمة ويئس أبناؤها، بزغ الفجر من القدس وأضاء بنوره على الأمة كلها ونزع ما في صدور أبنائها من يأس وإحباط وليبعث فيها الأمل واليقين بالنصر..

الأربعاء 20 أبريل 2022 10:04 ص

عمليات الصدمة تزلزل الأرض.. وتخلط الأوراق

القدس والضفة الغربية وكل الأراضي الفلسطينية تغلي فوق صفيح ساخن، وإسرائيل ـ كما يقال في اللغة الشعبية ـ "على كفِّ عفريت" بعد سلسلة هجمات وطعن ودهس وإطلاق نار أسقطت وما زالت تسقط عشرات القتلى والجرحى من المستوطنين الصهاينة..

الأربعاء 20 أبريل 2022 09:32 ص

دروس مقدسيّة في استرداد الكرامة

لا يملّ المرء من تَكرار وصف الفلسطينيين بالشجعان المذهلين، والممسكين على قضيتهم بقبضة من حديد لا تتراخى لحظة، رغم أنهم يمسكون لهباً لا دَعَة فيه، لا يضرهم مَن خذلهم، ولا ينجرّوا وراء الغَاوِين، يؤمنون بحقهم وعدالة قضيتهم، ولا يفرّطون..

الأربعاء 20 أبريل 2022 08:47 ص

القدس وضرورات التحرر من البكائيات

أفصح الشعب الفلسطيني في كل مواجهة ضد سياسات الاحتلال، عن صراحته المعهودة وإصراره على إفشال مخططات العدوان، وعن استعداده لتقديم الغالي والنفيس لهذا الغرض..

الثلاثاء 19 أبريل 2022 10:39 ص

مخاوف إسرائيلية من انضمام غزة لأحداث القدس.. "مسألة وقت"

في الوقت الذي تواجه فيه دولة الاحتلال تصاعد الأحداث في القدس المحتلة، وتنامي عمليات المقاومة في الضفة الغربية، والداخل المحتل، تتوجه الأنظار الإسرائيلية الى قطاع غزة، والخشية من الانضمام لهذه الموجة من المواجهة الدائرة..

الثلاثاء 19 أبريل 2022 07:15 ص

إسلامي مغربي: عدوان الاحتلال على الفلسطينيين زاد بعد التطبيع

ردّ أبو زيد المقرئ الإدريسي، المفكر الإسلامي والقيادي بحزب العدالة والتنمية، على كل الادعاءات المبررة للانخراط في مسار التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، ومنها تخفيف الضغط عن فلسطين، قائلا: "إن الذي رأيناه ونراه أنّ الانتهاك والظلم والعدوان زاد بعد التطبيع ولم ينقص".

الإثنين 18 أبريل 2022 04:28 م

"الدولي للحقوقيين" يدين انتهاكات الاحتلال في القدس

انتقد الاتحاد الدولي للحقوقيين (UHUB) بشدة، إقدام عشرات المستوطنين الإسرائيليين على اقتحام المسجد الأقصى، والتعدي على المصلين داخله، معتبرا ذلك جرائم يعاقب عليها القانون الدولي..

الأحد 17 أبريل 2022 01:30 م

الغضبة الشعبية واحتمالات الانتفاضة الثالثة

هل نحن على أبواب انتفاضة ثالثة؟ لا سيما أن الخسارات الفلسطينية تتلاحق، وتزداد الأمور تعقيدا وتشابكا، والعجز الرسمي الفلسطيني والعربي بات يشكل أسوأ مشهد ممكن، ما سيعجل بالانفجار، وسيغير ـ إلى حد ما ـ في الخريطة السياسية..

الأحد 17 أبريل 2022 11:19 ص

متى يواجه العالم الحقيقة.. بشجاعة ومسؤولية..؟!

على الرغم من استخدام العنف المفرط واستمرار الوحشية الصهيونية، واعتقال وسقوط مئات الفلسطينيين بين قتل وجريح.. لم نسمع صوت السيد بلينكن الذي تحدث عن "جلب الهدوء"، لم يستنكر أو يطلب تخفيف وطأة العدوان على الفلسطينيين..

السبت 16 أبريل 2022 10:45 ص