سياسة عربية

نتنياهو يصف السيسي بـ"الشجاع" ويهاجم أبو مازن.. لماذا؟

نتنياهو قال إن أبو مازن يرفض تهدئة الرأي العام الفلسطيني- أرشيفية
نتنياهو قال إن أبو مازن يرفض تهدئة الرأي العام الفلسطيني- أرشيفية
امتدح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، ووصف قيادته بـ"الشجاعة"، فيما هاجم في الوقت ذاته رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال نتنياهو في جلسته الحكومية، حسبما نقل موقع "عرب 48"، إن "موقف النظام المصري يخالف تماما ما يقوم به الفلسطينيون، فأبو مازن يرفض الذهاب إلى مفاوضات مباشرة بدون شروط مسبقة ويواصل تحريض شعبه على فكرة حق العودة ومحو دولة إسرائيل". 

وأعرب عن أسفه لعدم اتخاذ عباس الخطوات المطلوبة والصحيحة وهي الشروع في تهدئة الخواطر وتحضير الرأي العام الفلسطيني إلى مصالحة مع دولة إسرائيل. ونحن نرى بوادر من هذا التوجه في بعض الدول العربية وآمل أن التصرف الفلسطيني سيتغير.

واستذكر نتنياهو خلال حديثه الزيارة التي قام بها الرئيس المصري الراحل، محمد أنور السادات إلى الكنيست الإسرائيلي، حيث وصف نتنياهو الزيارة التي قام بها السادات للقدس قبل 39 عاما بـ"التاريخية".

وقال "أحيينا بالأمس مرور 39 عاما على الزيارة التاريخية التي قام بها السادات إلى القدس. وفي المفاوضات المباشرة التي أجريت بين إسرائيل ومصر تم التوصل إلى اتفاق سلام بين البلدين يصمد حاليا ما يقرب من أربعة عقود تحت قيادة الرئيس المصري السيسي الشجاعة".
التعليقات (0)