سياسة عربية

إصابة فلسطيني تسلل إلى مستوطنة وطعن ضابطا إسرائيليا

إسرائيل ادعت أن الشاب طعن ضابطا من جيشها- أرشيفية
إسرائيل ادعت أن الشاب طعن ضابطا من جيشها- أرشيفية
وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، الرصاص على شاب فلسطيني، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة إثر طعنه ضابطا إسرائيليا جنوبي مدينة بيت لحم، حسبما ذكرت مصادر عبرية.
 
وقالت المصادر، إن "جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب الفلسطيني في مستوطنة أفرات جنوبي مدينة بيت لحم، فيما لم تعرف هويته بعدما طعن الضابط الإسرائيلي في الجزء العلوي من جسده".
 
ونقلت مواقع فلسطينية عن المصادر، قولها إن الشاب الفلسطيني أصيب بالرأس، فيما أصيب الضابط بجروح متوسطة نقل على أثرها إلى مستشفى "هداسا عين كارم" الإسرائيلي لتلقي العلاج.
 
وقال الارتباط الفلسطيني، بحسب ما أفادت وكالة "صفا" الفلسطينية، إنّ منفذ العملية لم يستشهد وأنّه أصيب بجراح، وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية في مدينة القدس.

وحسب المصادر الفلسطينية فإن منفذ العملية هو بهاء الدين محمد عودة (20 عاما) وهو من قرية واد رحال ببيت لحم.

وفي التفاصيل، وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن منفذ عملية الطعن "كان مختبئا بين الشجيرات وقفز من مكانه وطعن الضابط بالقرب من إبطه"، وجاءت عملية الطعن بعد نحو 4 ساعات من رصد نظام الأمن في المستوطنة حركة على بعد 440 مترا من سياج المستوطنة، وفقا للرسالة التي وصلت للسكان.
 
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إن جنوده يقومون بتمشيط المنطقة، كما تم الإيعاز إلى سكان المستوطنة بعدم مغادرة منازلهم.





التعليقات (0)