سياسة عربية

حزب الله يمدح "شهداءه" وطهران لدورهما في استقرار المنطقة

قال حسن نصر الله إن أطراف في المنطقة "تركز على الأساليب العسكرية والأمنية واستخدام الإرهاب كأداة لتحقيق أهدافها"- أرشيفية
قال حسن نصر الله إن أطراف في المنطقة "تركز على الأساليب العسكرية والأمنية واستخدام الإرهاب كأداة لتحقيق أهدافها"- أرشيفية
أثنى الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، على تضحيات "شهداء المقاومة" وسياسية طهران ضد "الكيان الصهيوني والإرهابيين" مؤكدا على أنهم السبب في أن "المنطقة تنعم بالأمن حاليا".

وقال نصر الله خلال لقائه مع مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبداللهيان، ببيروت، الأحد، إن على العالم الإسلامي أن يتوخى اليقظة في مواجهة "المحاولات المستميتة للكيان الصهيوني"، منتقدا التفرقة والشقاق بين المسلمين.

وأضاف، بحسب ما نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية (رسمية)، إلى أن أعمال ما وصفهم بـ"الإرهابيين التكفيريين" في سوريا والعراق، ومحاولتهم توسيع نطاق انعدام الأمن في باقي الدول الإسلامية بالمنطقة "مرتبطة بالسياسات العدوانية للكيان الصهيوني وداعميه، واستخدامهم للإرهاب كأداة".

ونوه الأمين العام لحزب الله بسياسة إيران حيال مكافحة الإرهاب والمساعدة في إيجاد حلول سياسية للأزمات الإقليمية، كاشفا إلى وجود أطراف في المنطقة "تركز على الأساليب العسكرية والأمنية واستخدام الإرهاب كأداة لتحقيق أهدافها، مما تتسبب في زعزعة الاستقرار وتفشي الإرهاب".
التعليقات (0)