سياسة عربية

الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين وينهي استنفاره على حدود غزة

السياج الحدودي الفاصل مع قطاع غزة- عربي21
السياج الحدودي الفاصل مع قطاع غزة- عربي21
 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، ثلاثة فلسطينيين يعتقد أنهم تسللوا عبر السياج الفاصل على حدود قطاع غزة؛ مستغلين الانتشار الكثيف للضباب في تلك المنطقة.
 
وأكد موقع "واللا" العبري، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن عملية التسلل لم تهدف إلى "التخطيط للقيام بعمل إرهابي"، وكان جيش الاحتلال قد طالب صباح اليوم السبت، المستوطنين الإسرائيليين المقيمين في "كيبوتس أشكول" الذي يقع شرقي قطاع غزة، بالبقاء في بيوتهم، وذلك لوجود بعض المؤشرات إلى تسلل فلسطينيين من القطاع إلى داخل الأراضي المحتلة.
 
يشار إلى أنه خلال عملية التمشيط الواسعة بحثا عن متسللين، تم إغلاق طريق 232 وتمشيط مناطق "كرم أبو سالم" و"نير نيسحاق" و"صوفا"، التي تقع جميعها داخل حدود فلسطين المحتلة، وقد غطى ضباب كثيف قطاع غزة والمناطق الحدودية الليلة الماضية.
 
وفي السياق ذاته، أفاد مصدر أمني فلسطيني خاص، لـ"عربي21"، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي في منطقتي خانيونس ورفح جنوب القطاع، تطلق النار بشكل متقطع في المنطقة.

وذكر أن قوات الاحتلال تتوغل بين الفينة والأخرى داخل أراضي قطاع غزة لمسافات محدودة.
 
وذكر الموقع الإسرائيلي، أنه خلال عام 2015، تمكن أكثر من 300 غزي من التسلل للأراضي المحتلة عبر السياج الحدودي على حدود قطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل