سياسة عربية

القبض على أربعة أعضاء في "6 إبريل" بتهمة مناهضة الحكم

حظرت السلطات المصرية حركة 6 إبريل - أرشيفية
حظرت السلطات المصرية حركة 6 إبريل - أرشيفية
ألقت قوات الأمن المصرية القبض على أربعة أعضاء من حركة "6 إبريل"، بتهم التظاهر بدون تصريح وتعليق يافطة مناهضة للحكم وإطلاق ألعاب نارية.

ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية عن مصادر أمنية، أن الأجهزة ألقت القبض على شريف الروبي القيادي في حركة "6 إبريل" تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره، بسبب اتهامه بتعليق لافتة مناهضة للحكم خلال الأيام الماضية.

وأضاف المصدر أن المتهم مقبوض عليه ضمن ثلاثة أشخاص من أعضاء المكتب السياسي للحركة، وهم: محمود هشام، وأيمن عبد المجيد، ومحمد نبيل.. وذلك عقب اتهامهم بالتظاهر بدون تصريح وإطلاق الألعاب النارية فجرا.

وكانت النيابة المصرية قررت، الاثنين، حبس ستة نشطاء سياسيين، بينهم ثلاثة من قادة حركة "6 إبريل"، بتهمة الانتماء لجماعة محظورة، والمشاركة في مظاهرة غير مرخصة، وفقًا لمصدر قانوني.

وقال المحامي محمد الباقر لـ"الأناضول"، إن "نيابة الدقي، قررت حبس ستة نشطاء 15 يومًا احتياطيًا على ذمة القضية". 

يذكر أن حكمًا قضائيًا صدر بحظر حركة "6 إبريل" في 28 نيسان/ إبريل 2015، بعد أن كانت من أبرز الداعمين لمظاهرات 30 حزيران/ يونيو 2013، والتي مهدت للإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا، من الحكم على يد العسكر.
التعليقات (1)
صالح
الثلاثاء، 29-12-2015 12:26 م
ألقت قوات الأمن المصرية القبض على أربعة أعضاء من حركة "6 إبريل" بعد أن كانت من أبرز الداعمين لمظاهرات 30 حزيران/ يونيو هل انتم نادمون ياستات ابريل لقد جعلكم السيسي ستات فعلا