سياسة عربية

مذيعة مصرية: قدمت بلاغين ضد الإخوان والآن أوقف عن العمل

تراجعت الحناوي عن لوم السيسي وقالت "ربنا يعينه"
تراجعت الحناوي عن لوم السيسي وقالت "ربنا يعينه"
تساءلت المذيعة المصرية عزة الحناوي، التي تم إيقافها عقب انتقادها قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، عن سبب استمرار رئيس قطاع القنوات الإقليمية هاني جعفر لمدة أربع سنوات، مضيفة أنه "كان أيام الإخوان معاهم، والآن مع السيسي، ويسير بمبدأ "عاش الملك مات الملك".

وأضافت الحناوي في مداخلة هاتفية مع المذيع جابر القرموطي على فضائية "أون تي في" أن الجمهور أشاد بعملها وباحترامها، بحسب قولها. وقالت: "هل بعد ذلك يكون جزائي الإيقاف عن العمل. ألم تكف سنة تم إيقافي أيام الإخوان حينما قدمت بلاغا في أحد مسؤوليهم.. نائب إخواني سب وقذف كل إعلامي ماسبيرو، وقال علينا لاعقي حذاء مبارك، وقدمت ضده هو وعضو مجلس شعب آخر ببلاغ للنائب العام؟".

وأردفت قائلة: "هذه السياسة جعلت غالبية الإعلاميين (..) يعمل بمبدأ اربط الحمار مكان ما يريد صاحبه، وإلا سينتظرنا البوكس في الخارج، وسيحصل فينا مثلما حصل مع عزة الحناوي وغيرها، يريدون أن نكذب.. فلنكذب ونناقش موضوعاتنا بسطحية".

وأضافت: "هل بسبب أنني تناولت على جهات في الدولة بها فساد أوقفوني عن العمل، وصدر في اليوم التالي قرار جمهوري بفتح ملفات الفساد في ماسبيرو؟". وهنا قال القرموطي: "ربما لأنك ذكرت الرئيس في الموضوع"، لكنها تراجعت وقالت: "أنا قلت فقط ربنا يعينه".

وكان رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون (ماسبيرو) عصام الأمير، قد أصدر قرارا بإيقاف المذيعة عزة الحناوي في قناة "القاهرة" بقطاع القنوات الإقليمية، وإحالتها للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، بعد انتقادها رئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي.

وكانت المذيعة قد طالبت في برنامجها "أخبار القاهرة" بمحاسبة جميع المسؤولين عن التقصير والفساد، بعد أزمة غرق الإسكندرية والبحيرة، بداية من "الرئيس" وحتى أصغر مسؤول.

وطالبت الحناوي السيسي بتقديم خطته للشعب، قائلة: "فين خطتك؟ يجب إعلانها للشعب وإعلان خطة الحكومة".

وأعلنت إدارة "ماسبيرو" أنه تم إيقاف المذيعة عن العمل، بالإضافة إلى إحالتها للتحقيق، وذلك "نظرا لخروجها عن الحيادية والمهنية"، وفق نص القرار.





التعليقات (0)