سياسة عربية

5 شهداء في الخليل والقدس بمزاعم تنفيذ عمليات طعن (فيديو)

الشهيد القواسمة مسجى على الأرض بعد قتله برصاص المستوطن - فيسبوك
الشهيد القواسمة مسجى على الأرض بعد قتله برصاص المستوطن - فيسبوك
استشهد خمسة فلسطينيين، بينهم فتاة، السبت، في خمس عمليات إعدام ميداني نفّذتها قوات الاحتلال، في أرجاء متفرقة من القدس المحتلة والخليل جنوب الضفة المحتلة، بدعوى تنفيذ عمليات طعن.

حيث قتلت قوات الاحتلال، مساء السبت، شابا فلسطينيا على حاجز "قلنديا" العسكري شمال مدينة القدس المحتلة.

وادّعت مصادر إسرائيلية بأن شابا فلسطينيا أقدم على محاولة طعن جندي إسرائيلي على حاجز "قلنديا"، غير أن السكّين لم تُصب الأخير بأي أذى، في حين فتح جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز نيران أسلحتهم صوب الشاب الفلسطيني.

وأضافت المصادر ذاتها، أن "خبير متفجّرات" إسرائيلي اقترب من الشاب الذي حاول طعنه، قبل إطلاق الجنود الرصاص عليه مراراً، ما أسفر عن ارتقائه شهيدا في المكان، وأعلن لاحقا أن الشهيد هو عمر محمد الفقيه (24 عاماً) من قطنة في رام الله.

وقبل ذلك، استشهد الفتى طارق زياد النتشة (16 عاما) من سكان خلة حاضور، في الخليل، بعد قليل من إصابته بشكل مباشر في إطلاق نار من قوات الاحتلال الصهيوني، التي ادعت أنه طعن أحد جنودها وأصابه بجروح على حاجز "الشركة" في منطقة الزاوية في شارع الشهداء في الخليل.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ اندلاع الانتفاضة الثالثة إلى 43 شهيدا، بينهم 10 أطفال، وامرأة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر أن إجمالي عدد الاصابات التي تعاملت معها طواقمها السبت ارتفع مساء إلى 86 إصابة (76 في الضفة، و10 في غزة).

وقالت مواقع إسرائيلية إن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على فتاة فلسطينية على مدخل معسكر حرس الحدود القريب من الحرم الإبراهيمي بالخليل قبل ظهر السبت، وذلك بزعم محاولتها طعن مجندة.

وذكر موقع "والا" الإسرائيلي أن الفتاة الفلسطينية حاولت طعن مجندة بيدها وأصابتها بشكل طفيف قبل أن تطلق عليها النار ما تسبب باستشهادها.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال تركوا الفتاة ملقاة على الأرض تنزف من إصاباتها، ومنعوا وصول الطواقم الطبية لإسعافها حتى استشهدت.

واستشهد فتى فلسطيني صباح السبت بعد إطلاق النار عليه من قبل المستوطنين في مدينة الخليل المحتلة في الضفة الغربية.


وقال شهود عيان إن الفتى الذي يدعى فضل محمد عوض القواسمة (18 عاما)، قام أحد المستوطنين بالسباب والشتائم عليه خلال مرورة بشارع الشهداء، وحاول الفتى الدفاع عن نفسه قبل أن يلاحقه المستوطن وأحد الجنود، ويطلقا الرصاص عليه ويمنعا إسعافه.

وأوضح الشهود أن جماعات من المستوطنين حاولت الاعتداء على الفتى بعد إطلاق الرصاص عليه.


واستشهد فتى فلسطيني برصاص جنود الاحتلال السبت في منطقة جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

وادعت وسائل إعلام إسرائيلية أن فلسطينيا حاول طعن عناصر الشرطة الإسرائيلية أثناء تفتيشه بالقدس فأطلقوا النار نحوه وقتلوه.

وأشارت إلى أن الفتى هو معتز أحمد عويسات (16 عاما) أصيب بجراح بالغة جدا، ثم استشهد على إثرها في المكان ذاته.

فيديو يُظهر لحظة إعدام الشاب فضل محمد القواسمة 18 عاما على يد أحد المستوطنين في شارع الشهداء بالخليل

Posted by Shehab News Agency on Friday, October 16, 2015
التعليقات (0)