سياسة عربية

مقتل 3 مستوطنين و20 إصابة في سلسلة عمليات بالقدس (فيديو)

جثة أحد المستوطنين الذين قتلوا داخل الباص - أ ف ب
جثة أحد المستوطنين الذين قتلوا داخل الباص - أ ف ب
قتل ثلاثة إسرائيليين وأصيب 20 آخرون، الثلاثاء، في سلسلة عمليات وقعت في مدينة القدس شملت الدهس وإطلاق النار والطعن داخل حافلة للمستوطنين.

وقالت مواقع إسرائيلية إن فلسطينيا قام بدهس المستوطنين، ثم خرج من سيارته وأجهز عليهم بالطعن ليقتل أحدهم ثم قامت عناصر من الأمن الإسرائيلي بإطلاق النار عليه وإصابته إصابات خطرة.

وسمحت الرقابة العسكرية على وسائل الإعلام الإسرائيلية بالاعتراف بأن أحد قتلى عملية الدهس هو أحد كبار حاخامات إسرائيل.

وأصيب ثمانية إسرائيليين صباح اليوم الثلاثاء، بجراح خطيرة إثر تعرض حافلة إسرائيلية لإطلاق نار.

وقالت مصادر إسرائيلية إن حافلة إسرائيلية تعرضت صباح اليوم الثلاثاء، لإطلاق نار في مدينة القدس حيث أصيب جراء ذلك ثمانية إسرائيليين بجراح خطيرة، في أنباء أولية.

وأضافت أن الشابين الفلسطينيين أصيبا كذلك في عملية تبادل إطلاق النار، حيث قامت قوات الاحتلال بتكبيلهما.

إلى ذلك استشهد الشاب معتز إبراهيم حمدان زواهرة (27عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء خلال المواجهات التي في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت متحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء لـ"عربي21"، أن الشهيد زواهرة ارتقى شهيدا بعد إصابته برصاصة في منطقة الظهر، مشيرا إلى ارتفاع عدد الإصابات في صفوف المواطنين ليصل إلى 250 في مواجهات الضفة وقطاع غزة.

ويصل بذلك عدد الشهداء منذ بداية انتفاضة القدس إلى 30 شهيد، 19 منهم في الضفة الغربية، و11 في قطاع غزة، حيث تجاوز عدد الجرحى أكثر من 4000 مصاب في الضفة وغزة.

وبعد وقت قصير، أعلنت وسائل الإعلام العبرية عن إصابة أربعة مستوطنين بجراح، في عملية طعن في مدينة "رعنانا" الساحلية شمال فلسطين المحتلة.

وكان فلسطيني أصيب صباح الثلاثاء، بجراحٍ خطيرة بعد عملية طعن نفذها ضد إسرائيلييْن اثنين في نفس المدينة، وصفت جراح أحدهما بالخطيرة، وقالت القناة السابعة العبرية إن الشرطة الإسرائيلية وصلت إلى المكان وأطلقت النار على منفذ العملية واصابته مباشرة.

وأوضحت أن المنفذ وصل إلى محطة انتظار للحافلات الساعة الـ8:50، وبدأ بطعن أحد المارة وأصابه بثلاث طعنات نافذة، فيما وصلت الشرطة إلى المكان وأصابت المنفذ.

وذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية أن المنفذ من سكان القدس القدس ويبلغ من العمر 22 عاما، حيث وصل إلى إحدى محطات الباصات بالمدينة وطعن أحد المستوطنين.

الإذاعة الإسرائيلية تكشف مصير منفذي عمليات 

واعترفت الإذاعة الإسرائيلية بمقتل ثلاثة إسرائيليين في عمليات اليوم، وكشفت مصير المنفذين.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن أحد منفذي عملية الباص جنوب القدس المحتلة استشهد فيما أصيب الآخر إصابة خطيرة. وقد استشهد منفذ عملية الدهس والطعن في وسط القدس المحتلة وهو من حملة الهوية الإسرائيلية من سكان حي جبل المكبر ويعمل في شركة بيزيك للاتصالات. كما أنه أصيب أحد منفذي عملية رعنانا في تل أبيب بجراح خطيرة فيما أصيب الآخر بجراح طفيفة. 

مواجهات في غزة

وفي قطاع غزة، تجددت المواجهات الثلاثاء، على مناطق التماس مع الاحتلال شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة العديد من المتظاهرين وصفت جراح بعضهم بأنها بين الخطيرة والمتوسطة.

وكشف الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في تصريح خاص لـ"عربي21"، عن ارتفاع عدد الإصابات شمال القطاع إلى 20، من بينهم "حالة خطيرة أُصيبت بالرأس وجارٍ متابعتها".

وأوضح أن من بين الإصابات؛ اثنتان بالرصاص الحي، وثلاث بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و15 حالة اختناق بالغازل المسيل للدموع.

وتشهد مناطق التماس على حدود قطاع غزة شرقا وشمالا، مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال وعشرات الشُبان الذين هبّوا نصرة لأقرانهم في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.





مصرع مستوطنين وإصابة عدد آخر بينهم إصابات خطيرة إثر عملية طعن وإطلاق نار في حافلة اسرائيلية بالقدس المحتلة، واستشهاد منفذي العملية.#الانتفاضة_انطلقت

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Tuesday, October 13, 2015

التعليقات (2)
gewida
الثلاثاء، 13-10-2015 04:30 م
الجميع لديه سلاح وكل الاسلحة تصبح فتاكة اذا عرفنا كيف ومتى نستعملها.. انه توازت الرعب الذر سيؤدى ختما لحل نرضاه... واهم كل من يعتفد بقوة الصهاينة وضعف الفلسطينيين.
مفضل الطيب
الثلاثاء، 13-10-2015 02:50 م
أبشروا يا أهل فلسطين بقرب النصر، الخزى والهزيمة للصهاينة ومن شايعهم من بنى جلدتنا