سياسة عربية

علي جمعة للإخوان: سنتخلص من جرثومتكم.. سأزور القدس مليون مرة

مفتي الديار المصرية السابق علي جمعة - أرشيفية
مفتي الديار المصرية السابق علي جمعة - أرشيفية
قال مفتي الديار المصرية السابق علي جمعة، مخاطبا جماعة الإخوان المسلمين: "إننا سنجتث ونتخلص من جرثومتكم"، واصفا إياهم بـ" المجرمين من الخوارج الإرهابيين الذين لا تعرف قلوبهم الرحمة"، على حد وصفه.

وفي سؤال خلال حوار صحفي مع إحدى الصحف المحلية، حول زيارته لمدينة القدس الشريف، وإن كان قد ندم على الزيارة، أجاب جمعة: "إنني لست نادما على هذه الزيارة، فالقدس بلادنا، وواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي البغيض، ولا يمكن أن نفرط مطلقا في بلادنا، وهي عاصمة الدولة الفلسطينية التي نسعى لإقامتها".

وأكد جمعة على زيارة القدس "ولو مليون مرة"، لأنه "مشتاق لأنوارها، ولن يذهب أحد إلى القدس إلا وقد جُذب إليها، كما يُجذب إلى الحرمين الشريفين".

وفي تعليق منه على اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، أوضح أن "المستشار هشام بركات شهيد الوطن، رجل القضاء المصري العادل، الذي لا يختلف على شجاعته ونزاهته أحد، ولم يطعن فيه إلا خارجي مجرم أثيم".

ورأى جمعة خلال حواره الصحفي أننا "في حرب شرسة ضد الإرهاب وقوى الشر والظلام، وسوف ننتصر بإذن الله تعالى، لأننا نريد عمارة الأرض، وهم يريدون نشر الخراب والدمار والقتل والاعتداء على الآمنين الأبرياء، ويسعون لنشر الفساد في الأرض، "والله لا يحب الفساد"، وأقول لهم: "قل موتوا بغيظكم".

وحول الوحدة الوطنية والعلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر، اعتبر جمعة أن "الوحدة الوطنية المصرية تمثل تجربة فريدة في تاريخ مصر، لا يستطيع أحد أن ينال منها، لأنها ممتزجة بدماء المصريين".

وفي كيفية حل المشكلات التي تواجه الدولة في الوقت الراهن، أبدى جمعة وجهة نظره في هذه القضية، قائلا: "أولا علينا أن نترجم الانتماء الحقيقي لهذا الوطن إلى أفعال للصالح العام، وليس لمصالح أخرى، علاوة على ضرورة وجود دائرة الاتفاق بين أبناء الوطن أكبر بكثير من دائرة الاختلاف، والتركيز على ما يجمع الناس لا ما يفرقهم، العمل هو ما سيصل بمصر إلى بر الأمان، والاهتمام بالعلم والبحث العلمي، فمصر مليئة بالخيرات والخبرات التي سوف تسهم بإذن الله، وبقوة، في بناء مصر في عهدها الجديد".
التعليقات (7)
احمد
الجمعة، 17-07-2015 09:16 م
علي جمعة من الاشخاص الاكثر وضاعة و حقارة و حقد: هذا المجرم الخارجي التكفيري يحرض دائما على قتل الاخوان المسلمين الذين هم اشرف منه و من اسياده القذرين. يقول ان قلوب الاخوان لا تعرف الرحمة( اي كذب هذا يصدر من ذلك الافاك الدنيء!!!!) من سيتم اجتثاثه يا خارجي يا من تحلل سياحة العراة هو انت و امثالك لانكم ميكروبات ضارة و لسوف ترى.
احمد
الجمعة، 17-07-2015 11:14 ص
علي جمعة: تعرف ما ينتظرك في باحات الاقصى اذا ما كررت زيارتك(سيتم رجمك بالنعال على وجهك الكالح) ام بالنسبة لتخلصك من الاخوان فهو يدل على انك من فئة الخوارج القتلة: باي حق يا جمعة تستبيح دماء المسلمين؟
اسامه قطيط
الجمعة، 17-07-2015 09:47 ص
يتكلم عن الخوارج هاذا الماسوني العين وعن الاجرام ويتهم الاخوان اوقح منك منك ومن جماعة الانقلاب واعلامه ما شفت غير جزاء سوريا يقتل الاخوان وهم يهتفون بعد قل مجزره في حقهم سلمية ويدو ليل نهار الى قتلهم لاختلافه السياسي معهم فاذا بدي اقول عنه هاذا السعلوق شيخ بظلم الخوارج لانا الخوارج تكفر الناس بالكبائر اما هاذا عبد السيسي يكفر ويقتل الاخوان لاختلافه معهم وهم بكل سلمية الا لعنة الله على القوم الظالمين وحسبي الله فيك يا عبد السيسي
الجمعة، 17-07-2015 08:42 ص
عليك من الله ماتستحق . انت من جلبت الفتنه . وسينتقم الله منك
جمال الجمال
الجمعة، 17-07-2015 08:19 ص
لعلك يهودي في زي اسلامي , علنا نسمع خبر نفوقك قريباً , علنا نبول على قبرك .