سياسة عربية

كتائب القسام تعلن استشهاد أحد عناصرها بانهيار نفق بغزة

أدت الأنفاق دورا أساسيا في حرب غزة الأخيرة (أرشيفية) - الأناضول
أدت الأنفاق دورا أساسيا في حرب غزة الأخيرة (أرشيفية) - الأناضول
أعلنت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن استشهاد أحد عناصرها إثر انهيار أحد أنفاق المقاومة الفلسطينية في مدينة غزة.

ونعت الكتائب في بيان عسكري لها، تلقت "قدس برس" نسخة عنه، الشهيد عصام عمر الكتناني (23 عاما) من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، الذي قضى فجر الجمعة، إثر انهيار أحد أنفاق المقاومة، مؤكدة أن الكتناني قضى "بعد مشوار جهادي عظيم ومشرف، وبعد عمل دؤوب وجهاد وتضحية"، حسب البيان.

وشددت الكتائب، على أن مقاتليها "لا يعرفون للراحة أو القعود سبيلاً، فصمتهم ما هو إلا جهاد وإعداد لطالما رأى العدو والصديق ثمرته في ساحات النزال، فمن التدريب إلى التصنيع إلى حفر أنفاق العزة والكرامة إلى المرابطة على ثغور الوطن، سلسلة جهادية يشد بعضها بعضاً"، على حد تعبيرها.

وأضافت أن عناصرها "شباب مؤمن نذر نفسه لله مضحياً بكل غالٍ ونفيس، يحفر في الصخر رغم الحصار والتضييق وتخلي البعيد والقريب، يحدوه وعد الآخرة الذي هو آتٍ لا محالة يوم يسوء مجاهدونا وجوه الصهاينة بإذن الله، ويطردونهم من أرض الإسراء أذلةً وهم صاغرون".

وأدت الأنفاق الهجومية التي حفرتها "كتائب القسام" دوراً هاماً خلال الحرب الأخيرة على غزة في الصيف الماضي، حيث نفذت الكتائب سلسلة عمليات فدائية انطلاقها منها، وشاركت من خلالها في التصدي لقوات الاحتلال، موقعة العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال.
التعليقات (0)

خبر عاجل