سياسة عربية

جماعة تناصر تنظيم الدولة تهاجم موقعا للقسام في غزة

يشهد قطاع غزة توترا بين حماس وأنصار تنظيم الدولة (أرشيفية) - تويتر
يشهد قطاع غزة توترا بين حماس وأنصار تنظيم الدولة (أرشيفية) - تويتر
قال بيان صادر عن جماعة تُطلق على نفسها اسم "أنصـار الدولـة الإسلامية فـي بيـت المـقدس"، إنها قصفت موقعا لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بقذيفتي هاون صباح الجمعة، غربي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وجاء في البيان الذي نُشر على موقع "مُنتدى المنبر الإعلامي الجهادي"، وهو أحد أهم مواقع الجماعات السلفية الجهادية في غزة، إن مجموعة من جماعة أنصار الدولة، تمكنت من استهداف موقع (القادسية) التابع لما وصفته بـ "عصابة القسام"، صباح الجمعة بقذيفتي هاون مساء الخميس.

وقالت الجماعة في بيانها: "لن نتخلى عن إخواننا المعتقلين في سجون غزة، ولن نتخلى عن نصرتهم ما دام فينا عرق سينبض، رغم قلة المعين وكثرة المُخذلين".

وحثت من أسمتهم بـ"عامة المسلمين في قطاع غزة"، بالابتعاد عن المراكز الأمنية والعسكرية حفاظًا على أرواحهم.

ولم تؤكد كتائب القسام، أو حركة حماس، نبأ الهجوم.

ويشهد قطاع غزة، توترا كبيرا بين حركة (حماس)، وجماعات تناصر تنظيم الدولة، إذ شنت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في قطاع غزة، ليلة الخميس - الجمعة حملة اعتقالات ضد أفراد يناصرون تنظيم الدولة، حسبما أخبر مصدر فلسطيني أمني مطلع وكالة الأناضول للأنباء، فيما أصدرت جماعة سلفية عدة بيانات هاجمت حركة حماس، واتهمتها بالكفر والردة عن الإسلام.

وانفجرت في الأيام الأخيرة، عبوات ناسفة في عدة مناطق في قطاع غزة، أُلقيت اللائمة في تنفيذها على الجماعات السلفية من قبل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم عدم إعلان أي جهة مسؤوليتها عنها.

التعليقات (2)
ابو يزن
السبت، 09-05-2015 08:28 م
حماس تكرر مشكلة مسجد ابن تيميه الاخوان لا يتعلمون من التاريخ
ابو اسامة
الجمعة، 08-05-2015 04:02 م
خسئوا وخابوا من ظنوا انهم سيهزمون حماس وجيشها المظفر كتائب العز القسام من انتم ياحثالة اليهود وعبيد الصهاينة واذنابهم خاب مسعاكم يااقزام والله لن تنالوا من حماس الا كما تنال الذبابة من نخلة عظيمة تريد اسقاطها ولكن هيهات ..سنحب حماس للابد??????