سياسة عربية

المحرر العسكري بـ"الأهرام": الحكومة المصرية تحتل سيناء

كانت الصحيفة وصفت النيابة العامة بأنها نيابة انقلاب - أرشيفية
كانت الصحيفة وصفت النيابة العامة بأنها نيابة انقلاب - أرشيفية
وصف المحرر العسكري لجريدة "الأهرام" الحكومة التي عينها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بأنها حكومة احتلال في سيناء، في زلة يبدو أنها غير مقصودة.

وقال الرئيس السابق للقسم العسكري نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، الكاتب الصحفي جميل عفيفي، في مقاله بجريدة الأهرام، الثلاثاء، إن المتحدث العسكري أعلن اكتشاف نفق على خط الحدود الدولية بطول 2.8 كيلو متر، على الرغم من أن المنطقة الآمنة التي احتلتها الحكومة بطول كيلومتر واحد فقط، وهو ما يؤكد اختراق تلك المنطقة.

وفي مقاله بعنوان: "حماس والأنفاق.. وموقف الدولة"، وزع عفيف الاتهامات على حركة حماس والجماعات الإرهابية في سيناء بأنها لا ترغب في التوقف عن استهداف أرض سيناء، قائلا إن الواجب الوطني يحتم أن تتم زيادة المنطقة الآمنة لتصل إلى ثلاثة كيلومترات في عمق سيناء من خط الحدود الدولي.

ويأتي الوصف الجديد لحكومة الانقلاب في الأهرام بأنها حكومة احتلال بسيناء، في سياق وقائع مشابهة بجريدة الأهرام، كان منها وصف النيابة العامة بأنها نيابة انقلاب، ونقلت بوابة الأهرام مظاهرات قالت إنها خرجت ضد الانقلاب الدموي.

وجميل عفيفي هو رئيس القسم العسكري السابق بجريدة الأهرام، ومدير مكتب الأهرام في جدة سابقا، ويشغل حاليا منصب نائب رئيس تحرير الأهرام للشؤون العسكرية.

ولم تنتبه الجريدة إلى الواقعة حتى اللحظة، وصدرت طبعاتها الورقية الثلاث بالمقال كما هو.

كما استمر المقال على موقع الجريدة الإلكتروني، وهو يحمل هذا الوصف لحكومة إبراهيم محلب بأنها حكومة احتلال في سيناء، حتى نشر هذا الخبر.
التعليقات (1)
أبو محمد
الأحد، 21-06-2015 02:50 م
نرجو منكم نشر الروابط التي يمكننا الرجوع إليها لضمان مصداقية الأخبار في زمن - عافاكم الله - عم فيه الكذب، وكذا في الأخبار المتعلقة بوثائق ويكيلكس السعودية نرجو نشر أو الإحالة إلى الصور الوثائقية للوثيقة المتحدث عنها، فقط ليطمئن قلب قارئكم.