سياسة عربية

"الإغاثة": الحوثيون يستخدمون خيام نازحي صعدة

يصعد الحوثيون في صنعاء لتحقيق مطالبهم - عربي 21
يصعد الحوثيون في صنعاء لتحقيق مطالبهم - عربي 21
كشفت منظمة الإغاثة الإسلامية قيام المعتصمين الحوثيين باستخدام مخيمات تابعة لها وزعتّها على نازحي محافظة صعدة الموجودين حالياً بمنطقة حرض في محافظة حجة شمال غرب البلاد.

وقالت المنظمة العالمية في رسالة بعثتها لوزارة التخطيط اليمنية  وحصلت صحيفة "عربي 21"على نسخة منها إن "الحوثيين استخدموا خياما تحمل شعار منظمة الإغاثة الإسلامية، في اعتصاماتهم بالعاصمة اليمنية صنعاء".

وأكدت أنّ تلك الخيام تم توزيعها على المتضررين من نازحي صعدة خلال العامين 2010 و2011، مشددة على أنها "لم تجمع هذه الخيام من المستفيدين". 

وفر أكثر من 356 ألف مواطن من منازلهم، جراء الحروب الستة التي بدأت في عام 2004 وحتى 2009 بين السلطات اليمنية وجماعة الحوثي في محافظة صعدة شمال البلاد، المعقل الرئيسي لها.

وتُقدم منظمة الإغاثة الإسلامية مساعدات إنسانية لأكثر من 15 ألف لاجئ يمني، يتواجدون في ثلاث مخيمات بمنطقة حرض التي تتبع إداريا محافظة حجة شمال غرب البلاد.

وبيّنت المنظمة أنّها "لا تشارك أو تدعم أيُ أنشطة ذات طابع سياسي لأي جهة".

في السياق ذاته، رصد مراسل "عربي 21" في اليمن، استخدام الحوثيين خياما تحمل اسم وشعار "منظمة اليونيسيف" التابعة للأمم المتحدة، حيث يُقيمون معسكر اعتصام في منطقة حزيز جنوبي العاصمة صنعاء؛ لمطالبة السلطات بتنفيذ مطالب رفعوها قبل ثلاثة أسابيع.

وتظهر الصور استخدام الحوثيين لخيّمة كبيرة وعليها شعار "المنظمة الدولية".

التعليقات (0)