سياسة عربية

شهيد وأكثر من 40 جريحا بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

الشهيد محمد القطري 19 قتل برصاص الاحتلال في رام الله - الأناضول
الشهيد محمد القطري 19 قتل برصاص الاحتلال في رام الله - الأناضول
استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم الجمعة برصاص الاحتلال خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مدينة رام الله.

وقال شهود عيان إن الشاب محمد القطري استشهد عقب إصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات قرب مستوطنة بسغوت في رام الله مساء الجمعة.

وأصيب نحو 40 شخصا بجراح منهم 13 بالرصاص الحي جراء مواجهات بعد صلاة الجمعة في مسيرات جابت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية تضامنا مع غزة بحسب شهود عيان ومصادر طبية.

وقال شهود عيان إن مواجهات عنيفة بعد صلاة الجمعة في حي باب الزاوية وسط مدينة الخليل، جنوبي الضفة، بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوة عسكرية إسرائيلية، استخدمت خلالها الأخيرة قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي لتفريق المتظاهرين.

وحول حصيلة هذه الاشتباكات، قال مصدر طبي في مستشفى الخليل الحكومي، إن 6 من الشبان الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، وقدم لهم العلاج اللازم، واصفا إصاباتهم بـ"الطفيفة".

بينما أفاد الشهود أن 6 آخرين أصيبوا بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق تم معالجتهم ميدانيا".

وكان المئات شاركوا في مسيرة دعت لها حركة حماس في الخليل، من أمام مسجد الحرس باتجاه باب الزاوية.

وفي مدينة بيت لحم (جنوبي الضفة)، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي و15 آخرين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مماثلة، عند المدخل الجنوبي للمدينة، حسب شهود عيان قالوا لـ"الأناضول" إن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه المشاركين في المسيرة.

وفي مدينة نابلس (شمالي الضفة)، أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي، و6 بالرصاص المطاطي خلال مواجهات على حاجز بيت فوريك شرقي نابلس عقب مسيرة دعت لها حركة حماس، حسب شهود عيان ومصدر طبي في مستشفى رفيديا الحكومي للأناضول.

وقال المصدر الطبي إن إحدى الإصابات "حرجة"، نتيجة إصاباتها برصاص حي في البطن.

وشهدت مناطق أخرى بالضفة الغربية، بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة تضامناً مع غزة، ونصرة للمقاومة، ففي رام الله (وسط)، شارك المئات في مسيرة انطلقت من أمام مسجد البيرة الكبير، باتجاه دوار المنارة.

وفي نابلس (شمال) انطلقت مسيرة من أمام مسجد النصر حتى دوار الشهداء، وفي جنين (شمال)، شارك المئات في مسيرة انطلقت من مسجد مخيم جنين وجابت شوارع عدة.

وفي قلقيلية وطولكرم (شمال) انطلقت مسيرات مماثلة.

وحمل المشاركون في المسيرات، رايات حركة حماس، والأعلام الفلسطينية، ومجسمات لصواريخ المقاومة، وسط هتافات تدعم المقاومة، وتدعو الوفد المفاوض في القاهرة للثبات على مطالب المقاومة.
التعليقات (0)

خبر عاجل