سياسة عربية

الاحتلال يقصف مستشفى لرعاية المسنين في غزة

حتى مراكز رعاية المسنين لم تسلم من العدوان الغاشم - (وكالات محلية)
حتى مراكز رعاية المسنين لم تسلم من العدوان الغاشم - (وكالات محلية)
قصفت الآليات المدفعية الإسرائيلية، فجر الأربعاء، مستشفى فلسطينيا لرعاية المسنين والتأهيل الطبي في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بعدة قذائف، دون أن يتسبب ذلك في وقوع إصابات.

وقال نسمان العشي المدير التنفيذي لمستشفى الوفاء لرعاية المسنين والتأهيل الطبي، إن "الآليات المدفعية المتمركزة على الحدود الشرقية لمدينة غزة، قصفت بعدة قذائف الطابقين الرابع والثالث من المستشفى، ما أدى إلى إلحاق أضرار واسعة في مبنى المستشفى وإصابة المرضى بحالات من الهلع".

وأكد العشي أن القصف الإسرائيلي لم يتسبب في وقوع أي إصابات بجروح في صفوف الطواقم الطبية أو المرضى.

وفي وقت سابق من فجر الأربعاء، أبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي إدارة مستشفى الوفاء بضرورة إخلائه بشكل فوري.

وقال العشي، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب منا إخلاء المستشفى، ولكنا رفضنا ذلك بشكل قاطع وسنواصل عملنا في رعاية المرضى من كبار السن"، مؤكدا أن المرضى يرفضون مغادرة المستشفى.

وأوضح أنه تم نقل المسنين والطواقم الطبية والممرضين إلى الطابق الأول من المستشفى، لأن القصف الإسرائيلي يتركز على الطوابق العلوية، لافتا إلى وجود 30 مريضا من كبار السن داخل المستشفى.

وأشار إلى أن ثمانية متضامنين من جنسيات أوروبية وأمريكية يقيمون في المستشفى منذ الجمعة الماضي، في محاولة لحمايته من القصف الإٍسرائيلي ليستمر في تقديم خدماته للمرضى من المسنين.

وأوضح العشي أن المتضامنين يحملون جنسيات: والولايات المتحدة، وفنزويلا، وفرنسا، وبريطانيا، والسويد، وإسبانيا.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قصفت، فجر الجمعة، الطابق الرابع من مستشفى الوفاء، بأربعة صواريخ ما أدى إلى إحداث تدمير جزئي فيه، وعاودت قصفه خلال ساعات المساء من ذات اليوم ما أدى إلى تدمير الطابق الرابع بشكل كامل.

ومستشفى الوفاء للتأهيل الطبي ورعاية المسنين يتبع لجمعية الوفاء الخيرية، ويعمل على علاج وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وإيواء ورعاية وعلاج كبار السن الذين ليس لهم من يتولى رعايتهم.
التعليقات (0)