صحافة إسرائيلية

ليبرمان: نعاني من فشل استخباري والحوثيون تسببوا في أضرار هائلة لنا

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة مركز غاراته الدموية على المحافظة الوسطى- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على غزة مركز غاراته الدموية على المحافظة الوسطى- الأناضول
قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، إن الفشل الاستخباراتي ضد حزب الله ولبنان وسوريا أكبر بكثير مما كان عليه أمام حركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، مشيرا إلى أن الحوثيين تسببوا في أضرار اقتصادية هائلة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح، ليبرمان أن هذا الفشل يعكس تحديات كبيرة يواجهها الاحتلال الإسرائيلي في جمع وتحليل المعلومات الاستخباراتية في هذه المناطق المعقدة والمتعددة الأطراف، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية لم تحقق أهدافها في الحرب على غزة، وفقدت السيطرة على مناطق الشمال المحاذية لجنوب لبنان.

اظهار أخبار متعلقة




وكان جيش الاحتلال، نفذ عدوانا بواسطة نحو 20 مقاتلة، السبت، على ميناء الحديدة غرب اليمن، استهدف خزانات الوقود وشركة الكهرباء في المدينة الساحلية، ما أدى إلى حرائق هائلة. 

وجاء عدوان الاحتلال، عقب هجوم الطائرة المسيرة الحوثية، التي ضربت "تل أبيب" أول أمس، وقالت مصادر طبية في الحديدة، إن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا في عدوان الاحتلال على مرافق مدنية.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 289 على التوالي، مركزة غاراتها الدموية على المحافظة الوسطى التي نالت نصيبا كبيرا من المجازر خلال الساعات والأيام الماضية، فيما استشهد 11 مواطنا، فجر الأحد، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا يعود لعائلة خليفة في مخيم البريج، ما أدى إلى استشهاد سبعة بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا آخر في مخيم النصيرات ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال شن حربها المدمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، استشهد على إثرها أكثر من  38 ألفا و919 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89 ألفا و622 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.
التعليقات (0)