سياسة عربية

بهذه الطرق تعرقل التوكيلات لمنافسي السيسي في مكاتب الشهر العقاري

يخطط رئيس النظام المصري للفوز بولاية ثالثة في الانتخابات القادمة- جيتي
يخطط رئيس النظام المصري للفوز بولاية ثالثة في الانتخابات القادمة- جيتي
انتقد سياسيون في مصر المضايقات التي يتعرض لها منافسو رئيس النظام عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في كانون الأول/ديسمبر القادم.

وذكرت وكالة فرانس برس، أن المرشح المحتمل لمنافسة السيسي أحمد طنطاوي تعرض لحملات تضييق لعرقلة توكيلات المصريين لدعم ترشيحه في الانتخابات القادمة، حيث اعتقل نحو 80 شخصا من أنصاره.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر أعضاء من الحركة المدنية الديمقراطية في مصر خلال مؤتمر صحفي أمس، أن من يحاول تحرير توكيلات لدعم مرشحين آخرين غير السيسي لا يستطيع القيام بذلك في مكاتب الشهر العقاري التي يحيط بها نشطاء أو "بلطجية" يدعمون النظام.

وقالت الصحفية رانيا الشيخ خلال المؤتمر، "حاولت تحرير توكيل لدعم عضو البرلمان السابق أحمد الطنطاوي، لكن بلطجية افتعلوا شجارا في مكتب الشهر العقاري وقامت امراة بشد شعرها فيما تعرض زميل لها للضرب على كتفه"، بحسب فرانس برس.

وأضافت، أن "عرقلة التوكيلات تصدر حتى من الموظفين، الذين يتذرعون في كل مكان بتعطل نظام العمل، أو قطع الكهرباء والانترنت أو أن البطاقة لا تظهر بياناتها لدى الموظفين".

بدوره قال مجدي حمدان القيادي بحزب المحافظين "إنه تم منعه من إجراء توكيل بأحد المكاتب، وعندما حاول دخول مكتب ثان قامت مجموعة من الرجال بإدخال بعض جامعي القمامة والمتسولين ثم قاموا برشهم وهو معهم بالماء".

اظهار أخبار متعلقة



وبموجب القانون المصري يجب على المرشح الحصول على ما لا يقل عن 25 ألف توكيل من ناخببين في 15 محافظة مختلفة أو تزكية 20 نائبا بالبرلمان في مدة أقصاها يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، لخوض الانتخابات الرئاسية.

في المقابل قالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إنها لم ترصد أية مخالفات أو أعمال محاباة، خلال عمل التوكيلات بعد تحقيقها بالشكاوى الواردة بهذا الشأن.

كما أعلنت عن تمديد مكاتب الشهر العقاري ساعات العمل للسماح للراغبين في عمل توكيلات.

وتجري الانتخابات وسط أزمة اقتصادية متفاقمة في مصر، حيث تراجعت القوة الشرائية للمصريين بالتزامن مع ارتفاع التضخم الذي سجل رقما قياسيا جديدا في آب/أغسطس الماضي حتى وصل قرابة 40 بالمئة، كما فقد الجنيه المصري منذ آذار/مارس العام الماضي 50 بالمئة من قيمته أمام العملات الأجنبية.

وتقول وكالة الصحافة الفرنسية، إن فوز السيسي بولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أمر متوقع على نطاق واسع.

اظهار أخبار متعلقة



وأمس الأربعاء هاجم المرشح المحتمل أحمد طنطاوي، رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، فيما كشف حساب "صحيح مصر"، أن مسؤولين في حزب مقرب من السلطة، هما اللذان اعترضا طريقه أمام الشهر العقاري في الشرقية.

وفي كلمة له أمام مقر الشهر العقاري بمدينة بورسعيد، قال الطنطاوي، إن أنصاره ممنوعون من عمل التوكيلات في الشهر العقاري، في الوقت الذي يواصل فيه أنصار السيسي إجراء التوكيلات.

وأضاف الطنطاوي: "مشكلتنا ليست مع هؤلاء (أنصار السيسي)، بل معه شخصيا، لأنه لا يتحلى بالمسؤولية الكافية، بسبب المواجهة بين المواطنين المصريين بعضهم البعض".

وتابع: "إذا كان واثقا بنفسه، ومطمئنا بأن الشعب يريده، فلا يضيره من أن يفتح لنا الشهر العقاري لإجراء التوكيلات لنا وله.. وهو غير واثق بنفسه، ولأنه يعلم بأنه إذا فتحت لنا أبواب الشهر العقاري، ومن بعد باب الصندوق، سنفوز عليه، ولذلك نحن ممنوعون".
التعليقات (3)
سعدو
الجمعة، 06-10-2023 07:57 ص
السيسي على خطى النصيري بشار الاسد ولسان حاله يقول اما انا او نحرق البلد فان كان بقي في جيش المحروسه ضابط شريف ومن اصل طيب وغيور على دينه ووطنه فليتحرك عاجلاً قبل ان تصل الامور الى ما وصلت اليه سوريا من دمار وتشريد واصبحت ماساة القرن الواحد وعشرون وقبل فوات الاوان.
salem elkotamy
الخميس، 05-10-2023 11:50 م
#كل_إستقلال_بالمقاومة_ينال #أي_إحتلال_بالمقاومة_يزال #تغيير_سلمي_آمن_ديمقراطي_لن_يتم_إلا_بإعدام_السيسي_الواطي أيها المصري المهجري الحر أخوك أحمد محمد رمضان الطنطاوي يستغيث بتوكيلاتنا #أغيثوا_الطنطاوي #من_إستغاثك_فأغثه ومن #اسْتَجَارَكَ_فَأَجِرْهُ أيها الأحرار لامكان لما يسمى للتغيير الآمن في بلد محتل بقوة السلاح،ولاسبيل للإستقلال إلا بالتضحية،إستعدوا للمواجهة الشاملة مع بلطجية جحش عسكرالإحتلال إبنمنيكة الخائن المحتال #بأوامر_سيسرئيلية_البلطجية_سيغتالون_الطنطاوي_بعملية_إرهابية ومن إستغاث بأحرار الناس فليغاث #أغيثوا_الطنطاوي بجمع التوكيلات في المهاجر #الطنطاوي_سيغتال_إذا_لم_يلتف_حوله_أشداء_الرجال رغم إني لم ولا ولن أؤيد الطنطاوي وفصيله لإنهم حرضوا السيسي و أيدوا الفتك بمدنية الدولة إلا إني أدعو جميع المغتربين لجمع التوكيلات لصالحه لا ليفوز فهذا لن يسمح به عسكرالإحتلال وأسيادهم ووكلائهم وكفلائهم ولكن ليشحن صدور الأحرار بالغضب والإنتفاض والرغبة في التحرر والإستقلال بمصرمهما كانت التضحيات أيها المصري المهجري الحر أخوك أحمد محمد رمضان الطنطاوي يستغيث بتوكيلاتنا #أغيثوا_الطنطاوي #من_إستغاثك_فأغثه ومن #اسْتَجَارَكَ_فَأَجِرْهُ #تغيير_سلمي_آمن_ديمقراطي_لن_يتم_إلا_بإعدام_السيسي_الواطي #أي_إستقلال_بالمقاومة_ينال #أي_إحتلال_بالمقاومة_يزال وقعت في حبه لكنه لم يستسلم لإغرائها فشنقت نفسها وتركت رسالة اتهمت فيها هيبوليتوس بأنه تحرش بها فأمر أبوه بإعدامه
المافيا لن تدين المافيا
الخميس، 05-10-2023 05:41 م
بل ستقنن جرائم المافيا و ستجرم مطالبين الحقوق