سياسة عربية

مسيرات في مطروح تطالب برحيل السيسي و"إسقاط النظام" (شاهد)

قرر السيسي خوض الانتخابات لولاية جديدة - جيتي
قرر السيسي خوض الانتخابات لولاية جديدة - جيتي
خرج متظاهرون في مدينة مرسى مطروح بمصر، مناهضة لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن ترشحه لولاية جديدة لرئاسة البلاد.

وبحسب مقاطع منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، خرجت تظاهرات مناهضة للسيسي، تنادي بإسقاط النظام، في حين خرجت مسيرات أخرى مؤيدة له.

اظهار أخبار متعلقة



وبحسب وسائل إعلان، فقد خرج عدد من المواطنين حاملين صور السيسي، وأعلام مصر، تأييدا له بعد قراره الدخول في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

في المقابل، قال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مواطنين اشتبكوا مع مؤيدي السيسي في عدة مناطق بمرسى مطروح.






وأعلن السيسي، مساء الاثنين، ترشحه لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

جاء ذلك في كلمة ختامية بفعاليات اليوم الثالث والأخير من "مؤتمر حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة شرقي القاهرة، بحسب بث نقله التلفزيون الحكومي.

اظهار أخبار متعلقة



وفي كلمته، قال السيسي: "تابعنا خلال فعاليات مؤتمر حكاية وطن أرقاما وحقائق عن واقع الدولة المصرية، كيف كانت وكيف أصبحت".

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في 5 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على أن تكون الجولة الأولى للاقتراع داخل البلاد في 10 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري، لمدة 3 أيام.

التعليقات (7)
صلاح الدين الأيوبي
الثلاثاء، 03-10-2023 10:30 م
أكاد أشتم نهاية هذذا الفصل الكئيب من تاريخ هذا الوطن البائس، لن تكون نهاية مريحة ولا لطيفة بالتأكيد، فالكثير من بالوعات حثالة البشرية تم إعدادها لذلك اليوم، لكن إن أراد الشعب الحياة، وإن تمسك بثوابته الدينية والتاريخية فهو قادر أن يعيد هؤلاء الحثالة مهما كانوا مسلحين ومدججين إلى البالوعات حيث مكانهم الطبيعي. ليس بالرأفة ولا بالسلمية بل بالعنف الرادع لكل من تسول له نفسه إحراق الوطن، يجب أن يتم إطلاق تحذير شديد اللهجة للجيش والشرطة والبلطجية فهم جميعا سواء، بأن من يتم الإمساك به لن يحاكم أو يتم أسره لحين توبته أو رجوعه لرشده بل سيتم تصفيته فوراً، لذا عليه النأي بنفسه إن قام الشعب فهذه المرة هي حرب وجودية وليست صراع على السلطة أو سعيا لبناء دولة حديثة. ومن لا يستمع لهذا التحذير فلا يلومن إلا نفسه. هكذا تسترد مصر. نقطة ومن أول السطر.
أحمد
الثلاثاء، 03-10-2023 05:36 ص
أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أرى وأحاذر ، أعوذ بالله الشيطان الرّجيم ........عليه من الله ما يستحق ، مجرم انقلابي قاتل .......قتل وسجن وشرّد خيرو أبناء مصر وما أدراك
Salem Elkotamy
الثلاثاء، 03-10-2023 12:16 ص
#إنزل #إحشد #إلتحم_وللخائن_السيسي_إلتهم كما أن #أول_الغيث_قطرة #أول_الإستقلال_ثورة أخرجوا وإلتحموا بإخوانكم في الشوارع والميادين ولاتعودوا لبيوتكم إللا وهو قتيل #إصدروا_مانفيستو و #أسقطوا_شاويشسيسيكو #أوامرسيسيانيةللرعية #جوعوا_لتسمن_عسكر_إحتلالكم_لتأكلكم بايعوني لـ #أحكمكم_وأقتلكم #عبسفاح_السيسرئيلي #تعيا_مصر_مذلة_مهانة لعسكرالإحتلال أولادالجبانة أظننتم إنها الأخيرة لا ورب البرية لن يتركها إلا على ظهره وعلى جثثكم إبن منيكة الحقيرة #لن_تكون_الأخيرة إن لم تدفنوه حيا بثورةكبيرة السيس تاجرأعضاء بيع دمك بيع قلبك شوف الشاري مين. شوف جحشي مين بعدي ها يركبهولك مين الجحش اللى رماك .. والكلب اللى فساك.ايامه عمرها بسنين .. شوف الشاري مين. حريق مديرية أمن الإسماعيلية بروفة لحرق مصر بيد عسكر إحتلالها إذا نادى أحرار شعبها بإستقلالها
محمد غازى
الإثنين، 02-10-2023 11:24 م
كل ألتحية وألإحترام لأهلنا ألأحرار فى مرسى مطروح ألذين هبوا أليوم مطالبين برحيل إبن مليكة سيسو لعنة ألله عليه ألذى دمر مصر ألإنسان والمكانة وألأمل فى حياة أفضل. سيسو ألذى بدأ حياته ألرئاسية بمجزرة رابعه ألتى راح ضحيتها ألآلاف من ألشعب ألمصرى رجالا ونساء وأطفالا. لم يرحم أحد هذا ألدخيل على مصر ألعربية. مصر قائدة ألعرب. مصر ألتى تحتضن عاصمتها مبنى ألجامعة ألعربية. مصر ألتى تستقبل إخوتها ألعرب فى جامعاتها ومستشفياتها. مصر ألعظيمة ألتى أمدت إخوتها ألعربيات بكل ما يحتاجونه من أطباء ومدرسين وفنيين جاء سيسو ليوقف كل هذا وذاك ليعود بمصر 100 سنة إلى ألوراء حتى لا تقوم لمصر ومن وراءها ألعرب قائمة. هل هى بداية ثورة كاملة إنطلق بها أحرار مرسى مطروح مطالبين برحيل هذا ألقزم ألسيسى. أبتهل إلى ألله جلت قدرته أن تكون فعلا إنطلاقة مرسى مطروه ، بداية سقوط ألسيسى ومن حوله من ضباط باعوا شرفهم وشرف بلادهم مقابل فلوس حرام قدمها لهم عدو مصر والعروبة سيسو لعنة ألله عليه وعلى كل من والاه ز عاشت مصر عاشت مصر عاشت مصر وشعبها ألعظيم.
واحد من الناس
الإثنين، 02-10-2023 11:16 م
متشولح لن يرحل الا بكسر قوة و سطوة القوات المتشلحة .....و لذلك عايزين وعد من المرشح الاقوى لو تولى الحكم بما يلي: ........ إلغاء التجنيد الإجباري...... تسريح كل المجندين بالجيش ...... الاكتفاء بمنتسبي الجيش العاملين فقط........ سن التقاعد النهائي بدون اي تمديد هو سن الخمسين للضباط ..... اصدار قانون بمنع تولي اي عسكري بعد تقاعده اي منصب حكومي او جهة عامة .... تأميم كافة ما يدعي الجيش انها من املاكه و اعلان مجموعة شركات مصرية مساهمة تضم كافة هذه الممتلكات و يكون لكل مصري سهم في هذه المجموعة..... محاكمة كل من سعى في قلب نظام الحكم المدني .

خبر عاجل