سياسة دولية

القضاء الإيراني يثبت عقوبة الإعدام بحق أربعة "عملاء للموساد"

القضاء: قامت الشبكة بعمليات خطف وسرقة وتدمير ممتلكات
القضاء: قامت الشبكة بعمليات خطف وسرقة وتدمير ممتلكات
ثبت القضاء الإيراني، الأربعاء، حكم الإعدام بحقّ أربعة رجال أدينوا بالتعاون مع جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد"، على ما أعلن موقع "ميزان أونلاين" التابع للسلطات القضائية، الأربعاء.

وأوضح الموقع: "وفقا للقرار النهائي الذي أصدرته المحكمة العليا، حُكم على المتهمين حسين أردوخان زاده، وشاهين إيماني محمود آباد، وميلاد أشرفي آتباتان، ومنوشهر شهبندي بجندي، بالإعدام لتعاونهم (...) مع النظام الصهيوني (إسرائيل) وبتهمة الاختطاف".

في 22 أيار/ مايو، أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أنه أوقف أعضاء "شبكة تعمل تحت إدارة الاستخبارات الإسرائيلية" من دون تحديد مكان عملهم أو المكان الذي أوقفوا فيه.

وجاء في البيان أن "هؤلاء الأشخاص ارتكبوا أعمال سرقة وتدمير لممتلكات شخصية وعامة وخطف والإجبار على اعترافات كاذبة".

وأضاف "ميزان أونلاين"، الأربعاء، أن "ثلاثة متهمين آخرين حكم عليهم بالسجن من خمس إلى عشر سنوات بتهمة ارتكاب جرائم ضد أمن البلاد والتواطؤ في عمليات خطف وحيازة أسلحة".

وبحسب وكالة مهر للأنباء، فقد حكم بالإعدام على أعضاء "شبكة البلطجية المرتبطة بجهاز المخابرات الصهيونية".

وبحسب التهم فإن "الشبكة وبتوجيه من المخابرات الإسرائيلية كانت تقوم بسرقة وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة وخطف الأشخاص والحصول على اعترافات وهمية عبر شبكة البلطجية والغوغاء، كما قامت بخطف أشخاص وتجهيز أسلحة وتلقي أجورهم بالعملة الرقمية".

النقاش (1)
إذا أنتم رجال أعدموهم
الأربعاء، 30-11-2022 10:24 م
إذا أنتم رجال أعدموهم، سيخرجون رغم أنوفكم و برضاكم، هؤلاء أصدقائكم ولكن كل ما في الأمر أن هناك بعض الخلافات الصغيرة. النظام الإيراني ليس مسلما على الإطلاق، فبكل بساطة المسلم هو من سلم المسلمون من لسانه ويده.