سياسة دولية

إيران تعلق على أنباء هجوم وشيك لها على السعودية

قال كنعاني إن طهران ستواصل في إطار القانون الدولي، انتهاج مبدأ حسن التعامل مع جيرانها- ارنا
قال كنعاني إن طهران ستواصل في إطار القانون الدولي، انتهاج مبدأ حسن التعامل مع جيرانها- ارنا

نفت طهران، الأربعاء، توجيه أي تهديد للسعودية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن "الترويج لهذه الأنباء المسيسة من قبل بعض الأوساط الغربية والصهيونية، يصب في الأجواء السلبية المثارة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وإفشال التعاملات الإيجابية القائمة مع دول المنطقة"، وفق وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية "ارنا".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد كشفت، الثلاثاء، أن القوات الأمريكية في السعودية والمنطقة وضعت في حالة تأهب قصوى نتيجة معلومات تبادلتها الرياض مع مسؤولين أمريكيين تحذر من هجوم إيراني وشيك على المملكة.

وقال كنعاني إن طهران ستواصل في إطار القانون الدولي، انتهاج مبدأ حسن التعامل مع جيرانها، وترى بأن تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين مرهون بالتعاون البناء مع دول الجوار، وهي عازمة على المضي بهذا الاتجاه.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين سعوديين قولهم إن طهران تستعد لشن هجمات على المملكة ومدينة أربيل العراقية، في محاولة منها لصرف الانتباه عن الاحتجاجات الداخلية التي اجتاحت إيران منذ أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

فيما نقلت عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أن واشنطن "قلقة" بشأن التحذيرات التي جاءت من السعودية، ومستعدة للرد في حال نفذت إيران أي هجوم.

 

اقرأ أيضا: الرياض تبلغ واشنطن بتخطيط إيران لهجوم وشيك على المملكة

 
التعليقات (0)