رياضة دولية

رئيس الاتحاد الآسيوي يرد على منتقدي قطر بـ"مثل عربي شهير"

واجهت قطر منذ إعلان استضافتها كأس العالم حملات شرسة وممنهجة- ssc / تويتر
واجهت قطر منذ إعلان استضافتها كأس العالم حملات شرسة وممنهجة- ssc / تويتر
رد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بقوة على الانتقادات والهجمات التي توجه لقطر مستضيفة بطولة كأس العالم 2022.

وجّه رئيس الاتحاد الآسيوي في حديث مع مراسلين تلفزيونيين في الدوحة انتقادا لاذعا، للمعترضين على استضافة قطر مونديال 2022 بسبب مزاعم حول سجلها في مجال الحريات وحقوق الإنسان.

وواجهت قطر منذ إعلان استضافتها كأس العالم حملات شرسة وممنهجة، خاصة من دول الغرب، ويزعم المنتقدون أن الإمارة الخليجية تنتهك حقوق العمال، إضافة إلى موقفها من قضية "المثلية الجنسية".

ورد ابن إبراهيم، أحد أعضاء العائلة الحاكمة في البحرين، على سؤال حيال الحملة الشرسة التي تتعرض لها قطر المنضوية تحت لواء اتحاده الآسيوي: "أقول القافلة تسير وأكملوا المقطع"، في إشارة إلى المثل العربي الشهير "القافلة تسير والكلاب تنبح".

وأضاف ابن إبراهيم: "التنظيم مشرف والأجواء إيجابية. الإخوان (في قطر) لم يقصّروا في المنشآت والملاعب وأعتقد أنها ستكون من أنجح البطولات".


وفي ظل كل الهجمات والانتقادات التي توجه للدوحة، إلا أن المسؤولين القطريين يردّون على ذلك بأن بلادهم هي عرضة "للعنصرية" و"المعايير المزدوجة"، وأشاروا إلى الإصلاحات المتعلقة بظروف العمل والسلامة والحد الأدنى للأجور التي تم الترحيب بها باعتبارها رائدة في منطقة الخليج.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم منذ يوم 20 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، وتستمر منافسات البطولة التي تقام لأول مرة في بلد عربي حتى الـ18 من كانون الأول / ديسمبر.

التعليقات (0)