رياضة دولية

إنفانتينو يهاجم الغرب ويصف دروسه الأخلاقية لقطر بـ"النفاق"

لم يفوت المسؤول الكروي الفرصة للتطرق لقضية منع ترويج المشروبات الكحولية في محيط الملاعب- almarsad pro / تويتر
لم يفوت المسؤول الكروي الفرصة للتطرق لقضية منع ترويج المشروبات الكحولية في محيط الملاعب- almarsad pro / تويتر

وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو انتقادات شديدة اللهجة للدول الأوروبية بشأن حملتها الممنهجة ضد تنظيم قطر لبطولة كأس العالم 2022.


وخرج إنفانتينو بتصريحات قوية جدا، دافع فيها بشكل غير مسبوق عن تنظيم دولة قطر للمونديال، وما رافقه من حملة ممنهجة من طرف دول ووسائل إعلام غربية، اتهمت الإمارة الخليجية باستغلال العمال الأجانب وانتهاك الحريات الفردية.


وقال إنفانتينو، الذي كان يتحدث بالدوحة أمام أزيد من 500 صحفي من مختلف دول العالم، إن "الشعارات والدروس الأخلاقية التي تروجها وسائل الإعلام والمسؤولون الغربيون تنم عن النفاق، ظروف العمال في قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا".

 

وأضاف رئيس الفيفا قائلا: "عندما أنظر إلى ما فعلناه نحن الأوروبيون خلال 3000 عام سابق أرى أنه يجب علينا الاعتذار لمدة 3000 سنة قادمة قبل أن نبدأ بتقديم دروس أخلاقية لبقية دول العالم."

وتحدث إنفانتينو الإيطالي الأصل في اللقاء الصحفي عشية انطلاق مونديال قطر: "عندما كنت طفلا (في سويسرا)، تم التنمر علي لأن وجهي كان مليئا بالنمش، لأنني كنت إيطاليا ولا أتحدث الألمانية بطلاقة".

 

وتابع: "كان والداي يعملان بجدية في ظروف صعبة ليس في قطر لكن في سويسرا، أتذكر جيدا وأنا هنا لا أتحدث عن التمييز في جنوب أفريقيا، أتذكر عندما كنت طفلا كيف كان يتم التعامل مع المهاجرين، وما كان يحصل من إجراءات لدخول هذه الدولة أو تلك".

ولم يفوت المسؤول الكروي الفرصة للتطرق لقضية منع ترويج المشروبات الكحولية في محيط الملاعب خلال مباريات كأس العالم، حيث علق بالقول: "قرار حظر بيع الكحوليات؟ هو قرار اتخذ بتنسيق مع الفيفا، هناك دول أوروبية مثل فرنسا وإسبانيا سبق وأن اتخذت خطوات مماثلة، ولكن عندما يحدث ذلك في بلد عربي تكون المشكلة إذن، أعتقد أنه يمكنك البقاء على قيد الحياة لـ3 ساعات في اليوم دون شرب الكحوليات".

 

 

 


وتواجه قطر منذ العام 2010 عندما حصلت على حق استضافة المونديال، حملة انتقادات شرسة من قبل الدول الغربية بزعم انتهاكها لحقوق العمال المهاجرين وحقوق المثليين والنساء. 

 
التعليقات (1)
حمادي فيصل:::
الإثنين، 21-11-2022 05:19 م
حمادي فيصل::: وشهد شاهد من بني اسرائيل على مثله فامن واستكبرتم