رياضة دولية

ماذا قال ملك الأردن ورئيس الجزائر عن افتتاح مونديال قطر ؟

شهد حفل الافتتاح حضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى جانب قادة ومسؤولي عدد من الدول العربية- عربي21
شهد حفل الافتتاح حضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى جانب قادة ومسؤولي عدد من الدول العربية- عربي21

حظيت دولة قطر بإشادة كبيرة على الافتتاح المبهر لبطولة كأس العالم 2022، التي انطلقت اليوم الأحد على أرض الدوحة.


وشهد حفل الافتتاح حضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى جانب قادة ومسؤولي عدد من الدول العربية، بينهم ملك الأردن عبد الله بن الحسين، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


وقدم ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله بن الحسين، تهانيه لأمير دولة قطر وللشعب القطري على الافتتاح الجميل للبطولة العالمية على الأرض العربية.


وقال ملك الأردن، في تغريدة على حسابه في تويتر: "أهنئ أخي سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والشعب القطري الشقيق على فعاليات الافتتاح الجميلة لبطولة كأس العالم.


وأضاف الملك عبد الله: "نفخر بهذا الإنجاز العربي باستضافة المونديال، ونثق بقدرة الأشقاء القطريين على إنجاح هذه البطولة وتنظيمها بشكل باهر".

 


ومن جانبه، أشاد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بمستوى التنظيم الراقي الذي أظهرته دولة قطر في حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022.


وقال الرئيس تبون في تصريحات لقنوات الكأس، عقب حفل افتتاح مونديال قطر: "التنظيم كان أروع ما يكون، وأقل ما يقال عنه إنه تنظيم عالمي، يشرّف دولة قطر الشقيقة، ويشرّف العالم العربي كذلك".


وأضاف: "هناك أقوال من هنا وهناك من البعض، لكن دعهم يتكلمون ويتكلمون، لا أعتقد أنهم سيؤثرون.. ويبقى كل ذي نعمة محسود كما يقال".


وشدّد الرئيس الجزائري على ضرورة الافتخار بالإنجازات التي حققتها قطر بتنظيمها لكأس العالم، بقوله: "اليوم نفتخر كدول عربية بالمستوى الذي وصلت إليه قطر في تنظيم احتفالية عالمية مثل هذه، والتي تتجه الأنظار إليها اليوم، ما رأيناه وعشناه شيء عظيم، وتنظيم جيد، ولا غبار عليه". 


وختم الرئيس الجزائري تصريحه بالتمني لو يتماشى مستوى التنظيم العالمي الذي وصلت إليه قطر مع تطور المنتخبات العربية من الناحية الفنية، لتصل هي الأخرى للعالمية، وتحضر يوما ما بنهائي كأس العالم.

 

وعبر سفير اليمن في الدوحة، راجح بادي، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن إعجابه بمستوى التنظيم في حفل الافتتاح.


وقال راجح بادي: حدث عظيم، ولحظة فارقة في تاريخ قطر والعرب. أهنئ أشقاءنا في دولة قطر بهذا التنظيم والافتتاح المذهل للمونديال. أيام ممتعة لكل عشاق كرة القدم في ارجاء المعمورة".

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 20-11-2022 09:30 م
هؤلاء كلهم بدون اي شعبية او شرعية ...تبون اتى عن طريق عصابة العسكر و هم من يحكم في البلاد و ملف الفساد الخاص به ثقيل هو و ابنه مهرب و تاجر المخدرات السيد خالد تبون و كلامه فقط انشائي و ه أصلا لا يصلح ان يكون مسؤول في مرحاض عمومي و هو احد اكبر الدجالين و الكاذبين في الجزائر لهذا للأسف يعشقه بعض من الشعب لي عندنا يحبو الكذب و الهف....ولم ننسى أنه هناك الكثير من الصحافيين الجزائريين في قطر الذي يعشقون التطبيل و التهليل للرنجاز العسكري مثل المجنونة سماتي و المرتزق حفيظ دراجي الذي وصل به الامر الى تمجيد شخصية بشار سفاح سوريا و ملك الأردن الذي ينهب في مساعدات الشعب السوري من الاجئين عنده في مخيمات مثل مخيم الزعتري و هو من تواطئ من خلال غرفة عمليات الموك من اجل تسليم درعا للنظام السوري و بالطبع لروسيا بعدانا كانت الغلبة للثوار السوريين و لكن الإمارات من خلال و داخل الأردن انقلبت عليهم و لن ننسى مواقف ملك الأردن ضد الفلسطينيين في المعابر و لا مع وقوفه الدائم مع الانقلابات مثل انقلاب السيسي في مصر ....كلهم سواسية ....قطر نوعا ما نظامها لا يختلف عن بقية الانظمة و اكبر دليل الدعم السخي لفريق باريس سان جريمان و فرض تسعيرة غالية من اجل مشاهدة رياضة الفقراء اي كرة القدم من اجل باقة بين سبورتس الرياضية و التي استحوذت على اغلب البطولات و الأحداث الرياضية....اما تنظيم كأس العالم فيسطيعة الحل ليس انجاز عربي خلاص لانه هناك منظمي كذا احداث و مسابقات دولية من جنسيات مختلفة و التكنولوجيا غربية يعني لا اعتبره انجاز في حد ذاته و لكن نجاح في استضاقدفة حدث رياضي عالمي

خبر عاجل