رياضة دولية

قطر تحقق رقما قياسيا عالميا بأكبر علم موزاييك من 6 آلاف كرة

بلغ طول العلم 11 مترا وعرضه 28 مترا- QIB / تويتر
بلغ طول العلم 11 مترا وعرضه 28 مترا- QIB / تويتر

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن مصرف قطر الإسلامي "المصرف"، حقق اليوم السبت رقما قياسيا عالميا، بتصميم أكبر علم موزاييك مشكل من كرات القدم، وذلك عشية انطلاق بطولة كأس العالم  قطر 2022.


وقالت الوكالة إن طول العلم "بلغ 11 مترا، بينما بلغ عرضه 28 مترا"، مشيرة إلى أنه "صنع من أكثر من 6000 كرة قدم باللونين العنابي والأبيض؛ اللونين المميزين لعلم قطر".


وأضافت أنه "تم تجميع العلم في الأرينا، التي افتتحت مؤخرا في دوحة فستيفال سيتي، حيث حضر ممثلون عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية لمتابعة الحدث وتوثيق الرقم القياسي".

 

ونقلت الوكالة عن مشاعل الدرهم، مساعدة المدير العام لقطاعي الاتصال وضمان الجودة بالمصرف، قولها: "متحمسون للغاية للانضمام إلى الشعب القطري وزوار قطر لصنع التاريخ، بالاحتفال بالحدث الرياضي الأهم الذي تستضيفه قطر لأول مرة في العالم العربي والشرق الأوسط".


وأردفت الدرهم: "يعد تسجيل الرقم القياسي مبادرة من المصرف للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي لشعب قطر والمنطقة، وتوحيد الجماهير والثقافات من جميع أنحاء العالم".


وتنطلق بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر يوم غد الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتستمر إلى غاية 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.


وتجمع مباراة افتتاح البطولة بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت"، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.


التعليقات (0)