سياسة عربية

المخلافي: موقف واشنطن مما يجري بفلسطين أفشل إدارة بايدن

عبد الملك المخلافي: القضية الفلسطينية ستبقى هي قضية العرب الأولى والمركزية
عبد الملك المخلافي: القضية الفلسطينية ستبقى هي قضية العرب الأولى والمركزية

أكد عبد الملك المخلافي مستشار الرئيس اليمني، أن "الموقف الأمريكي مما يجري في فلسطين المحتلة أفشل إدارة بايدن في امتحان حقوق الإنسان. 


وقال المخلافي في تغريدات متتالية نشرها في صفحته على موقع "تويتر": "كل المبادئ والشعارات والادعاءات تسقط عندما يتعلق الأمر بإسرائيل ويتأكد أن الترامبية توجه للإدارات الأمريكية وليس فقط لترامب".

وأكد المخلافي أن "القضية الفلسطينية ستبقى هي قضية العرب الأولى والمركزية رغم رداءة الوضع العربي، والمعيار الأول لإنسانية الإنسان ووجود الضمير في العالم".

وأضاف: "ستبقى مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال الصهيوني هي الظاهرة الأنبل في تاريخ العرب الحديث".

 

الموقف الأمريكي مما يجري في فلسطين المحتلة أفشل إدارة {بايدن} في امتحان حقوق الانسان .
كل المبادئ والشعارات والادعاءات تسقط عندما يتعلق الأمر ب " اسرائيل " ويتأكد ان { الترامبية} توجه للإدارات الامريكية وليس فقط لترامب .#فلسطين#القدس#غزة#حي_الشيخ_الجراح



وأكد المخلافي أن ما تحتاجه فلسطين أكبر من إدانة وتنديد عربي لا يعمل له الاحتلال الصهيوني حسابا، وقال: "ما تحتاجه إنهاء الانقسام الفلسطيني الذي ألحق أكبر الضرر بالقضية، وخطة تتضمن خطوات تنهي التطبيع وتفرض حصارًا وتعزز صمود أهل القدس وتجبر العالم على احترام العرب والوقوف مع الحق في فلسطين"، على حد تعبيره.

 

ما تحتاجه #فلسطين أكبر من إدانة وتنديد عربي لا يعمل له الاحتلال الصهيوني حساب،
ما تحتاجه إنها الانقسام الفلسطيني الذي الحق أكبر الضرر بالقضية .
وخطة تتضمن خطوات تنهي التطبيع وتفرض حصارًا وتعزز صمود أهل #القدس وتجبر العالم على أحترام العرب والوقوف مع الحق في فلسطين #حي_الشيخ_جراح



وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد جدد الأربعاء الماضي، خلال مباحثات له مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تأكيد أحقية إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وقال بايدن إن "إسرائيل لديها حق الدفاع عن نفسها ضد صواريخ حماس".

وكرر عدة مسؤولين أمريكيين دعمهم لإسرائيل، بينهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع ليود أوستن.

ومنذ 10 أيار (مايو) الجاري، يتواصل تصعيد عسكري وميداني كبير في قطاع غزة، نتيجة القصف المستمر على جميع مناطق قطاع غزة، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ وقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

ومساء الأحد، ارتفع ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 197 شهيدا، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا، إضافة إلى 21 شهيداً ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة.

فيما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.‎

 

إقرأ أيضا: الديمقراطيون بأمريكا يطالبون بمواقف متشددة من إسرائيل


التعليقات (0)