رياضة دولية

رابطة الدوري الإسباني تنتصر لبرشلونة ضد نجمه ميسي

رشحت وسائل إعلام عدة بأن ينتقل ميسي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي- elmondo / تويتر
رشحت وسائل إعلام عدة بأن ينتقل ميسي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي- elmondo / تويتر

انتصرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم لنادي برشلونة، ضد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يرغب في الرحيل، مؤكدة أن قيمة فسخ عقد اللاعب هي 700 مليون يورو، كما أعلن سابقا النادي الكتالوني.


وكان ميسي أعلن الثلاثاء الماضي وبصورة مفاجئة رغبته في الرحيل عن النادي الكتالوني قبل أقل من أسبوعين  من موعد انطلاق الموسم الجديد.

 

اقرأميسي يطلب الرحيل عن برشلونة عبر خدمة "بوروفاكس".. لماذا؟

وقالت رابطة "الليغا" اليوم الأحد في بيانها: "بعد مراجعة عقد ميسي، تبين أن على اللاعب دفع قيمة فسخ عقده (700 مليون يورو) إن أراد الرحيل عن نادي برشلونة".


وأضافت الرابطة: "حسب القوانين المعمول بها فإن الرابطة، لن توافق على أي طلب بالاستغناء عن أي لاعب مسجل في الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلا بدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب".


وأوضح البيان: "العقد ساري المفعول حاليا ويحتوي على شرط جزائي إذا قرر ميسي الرحيل مبكرا وإنهاء العقد من جانب واحد، وذلك طبقا للمادة 16 من اللوائح 1006/1985 الذي ينظم علاقة العمل الخاصة للرياضيين المحترفين".


واختتمت الرابطة بيانها: "وفقا للوائح المعمول بها، واتباع الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات، لن تقوم الليغا بتنفيذ أي عملية نقل للاعب، إذا لم يدفع مسبقا المبلغ المذكور في الشرط الجزائي".

ويأتي بيان الرابطة مع تأكيد مصدر في برشلونة أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يحضر الفحص الطبي مع ناديه برشلونة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، الأحد.

وعرضت صور لرويترز وصول اللاعبين للخضوع لفحص كورونا صباح الأحد، بينما لم يظهر ميسي الذي كان يتوقع وصوله إلى مركز تدريب برشلونة في العاشرة والربع صباحا بالتوقيت المحلي.

 

اقرأ أيضااتصال هاتفي بين ميسي وغوارديولا يمهد طريق انتقاله للسيتي

وكانت صحيفة "سبورت" قد أكدت أن ميسي سيصبح لاعبا موقوفا من وجهة نظر الاتحاد الدولي لكرة القدم إذا أتم اتفاقه مع ناد آخر غير برشلونة، النادي الكتالوني الذي سيرفض بيعه هذا الصيف وحتى التفاوض لأجل لذلك ويضع على طاولة اللاعب ورقة تجديد عقده فقط.

ورشحت وسائل إعلام عدة بأن ينتقل ميسي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي حيث سيجتمع مجددا بمدربه السابق في برشلونة جوسيب غوارديولا.

كما أشارت تقارير أخرى إلى أن أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين يعتبرون وجهة محتملة أيضا لميسي في حال فسخ عقده مع الفريق الكتالوني.

 

التعليقات (0)