سياسة دولية

واشنطن تطلب مساعدات عاجلة من تل أبيب لمواجهة كورونا

فريدمان خاطب مكتب نتنياهو لطلب المستلزمات- أرشيفية
فريدمان خاطب مكتب نتنياهو لطلب المستلزمات- أرشيفية

قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن البيت الأبيض، طلب مساعدة تل أبيب، في مستلزمات طبية ضرورية. لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت القناة أن الطلب أرسله البيت الأبيض للسفير الأمريكي ديفيد فريدمان، الذي نقله بدوره لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ولمصانع مستلزمات طبية بإسرائيل.

وورد في الطلب الأمريكي :"إن كان هناك فائض في المستلزمات الطبية المطلوبة أو بإمكان مصانع إسرائيلية البدء في تصنيعها بسرعة نسبية، فإن البيت الأبيض يتطلع إلى سماع ذلك".

وأضاف: "اللوازم المتاحة حاليا أو التي يمكن تصنيعها في غضون 4- 6 أسابيع هي أولوية قصوى. البيت الأبيض مستعد لشراء مئات الملايين من القطع من معظم المستلزمات".

 

اقرأ أيضا: انقسامات بمجلس الأمن الدولي حول "إعلان" بشأن "كورونا"

 

ولم تذكر القناة تفاصيل عن المستلزمات التي قالت إن الولايات المتحدة تحتاجها، في وقت سجلت فيه الأخيرة حتى أمس الاثنين، أكثر من 35 ألف إصابة بكورونا، و473 وفاة، بحسب إحصاءات عالمية.

ويأتي ما كشفته القناة الـ12 بعد ساعات قليلة من صدور تقرير رسمي إسرائيلي، أكد أن هناك نقصا حادا، في جاهزية الجهاز الصحي بإسرائيل للتعامل مع الأوبئة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن تقرير لمراقب الدولة، متنياهو أنغلمان قوله إنه "ينقص الجهاز الصحي أسرّة في المستشفيات وكذلك أجهزة للتنفس الاصطناعي".

 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 1656، بعد الكشف عن 214 إصابة جديدة خلال ساعات الليل.


ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن الوزارة قولها إن حالة 31 من مجمل المصابين الذين يتلقون العلاج "حرجة".


وأضافت إن 47 مصابا من مجمل المصابين حالتهم متوسطة، أما باقي المصابين فحالتهم طفيفة.

التعليقات (2)
فيروس صهيوني
الثلاثاء، 24-03-2020 02:37 م
يمكن إستراد فيروس صهيوني من المحتل لعله أقل خطورة من الفيروس الأمريكي
كورونا البشر
الثلاثاء، 24-03-2020 10:56 ص
وليه احراج الصهاينة المحتلين ومرتزقتهم في أمس الحاجة لغيارات كثيرة ..فيه مصر بتنتجهم وبتتبرع بيهم صبح بس على ابن العم اللي دمر جيش مصر..وفيه الصبية الجميلة والمرحة بتقدم ماسحات حرارية للأحبة والمعجبين

خبر عاجل