سياسة دولية

غرينبلات عن صفقة القرن: لا يمكن الحل وفق القانون الدولي

جيسون غرينبلات- جيتي
جيسون غرينبلات- جيتي

قال جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب "يأمل في اتخاذ قرار قريبا بشأن متى سيكشف النقاب عن خطة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين"، في إشارة إلى ما يعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن".


وخلال كلمة له في مجلس الأمن، قال غرينبلات: "الرئيس ترامب لم يقرر بعد متى سيكشف عن الجزء السياسي من الخطة، ونأمل أن يتخذ هذا القرار قريبا"، مضيفا: "لا يمكن حل الصراع على أساس التوافق الدولي أو القانون الدولي غير الحاسم وقرارات الأمم المتحدة"، وفق تعبيره.


ودعا المسؤول الأمريكي مجلس الأمن الدولي إلى "تشجيع الفلسطينيين وإسرائيل على العودة إلى طاولة المفاوضات"، كما دعا الفلسطينيين "إلى التخلي عن الرفض القاطع لخطة لم يطلعوا عليها، وإبداء الاستعداد لمحادثات مع إسرائيل".




التعليقات (3)
محمد يعقوب
الأربعاء، 24-07-2019 01:51 ص
ممثل الدولة ألأعظم في العالم والتي تحتضن مبانى مجلس ألأمن وألأمم المتحدة، يقول إنه لا يمكن حل الصراع على أساس ألتوافق الدولى أو القانون الدولى وقرارات ألأمم المتحدة!!!! إذا كان هذا هومفهوم الدوله ألأعظم في حل النزاعات، فلماذا وجود مجلس ألأمن وألأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية وغيرها من المؤسسات التي تدافع عن حقوق ألإنسان؟! ألم يسمع العالم ما قاله هذا الغرينبلات ليحتجوا على قوله. أعتقد أننا عدنا إلى عصر الغاب!!!!!!!!!!!!!
عصابة الخزر
الثلاثاء، 23-07-2019 10:47 م
شيء مقزز أن يشكك سياسي في القانون الدولي لو كان لديه القليل من الشرف أو الحياء لا إعترف إنه لا يؤمن إلا بالصهاينة و كذبهم
حياه القلوب مصر
الثلاثاء، 23-07-2019 09:21 م
هل يجوز الصلاه فى مساجد الجيش والشرطه فى مصر التى يصلى فيها على اموات الرقاصات ومصاصى الدماء من الجيش والشرطه