سياسة عربية

واشنطن تهنئ الرباط بعد عودة 8 مغاربة من القتال بسوريا

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن المغرب "شريك كفؤ بشكل خاص في التحالف العالمي لمحاربة داعش" - تويتر
قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن المغرب "شريك كفؤ بشكل خاص في التحالف العالمي لمحاربة داعش" - تويتر
هنأت واشنطن السلطات المغربية على ترحيل ثمانية مواطنين مغاربة، أمس الأحد، كانوا يتواجدون في مناطق النزاع بسوريا. 

وأكد بيان لنائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو ، أن المغرب "شريك كفؤ بشكل خاص في التحالف العالمي لمحاربة تنظيم الدولة، ونحن نقدر التزامه في مجال مكافحة الإرهاب".

وأضاف أنه "يتعين أن تشجع إجراءات المغرب الدول الأخرى على إعادة مواطنيها الذين سافروا للقتال إلى جانب داعش ومتابعتهم أمام القضاء".

وأشار المصدر ذاته إلى أن "إعادة المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم الأصلية هو الحل الأمثل لمنعهم من العودة إلى ساحة المعركة".

وكان بلاغ لوزارة الداخلية المغربية قد أفاد بأنه في إطار مساهمتها في الجهود الدولية المرتبطة بمكافحة الإرهاب والوفاء بمسؤولية حماية المواطنين، باشرت السلطات المغربية المختصة، الأحد، ترحيل مجموعة تضم ثمانية مواطنين مغاربة كانوا يتواجدون في مناطق النزاع بسوريا. 

وذكر البلاغ أن هذه العملية، التي تكتسي طابعا إنسانيا، مكنت المغاربة المرحلين من العودة إلى بلدهم الأصلي في كل أمان، مشيرا إلى أن هؤلاء المرحلين سيخضعون لأبحاث قضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تورطهم المحتمل في قضايا مرتبطة بالإرهاب.
النقاش (1)
حفيد الحسن (ع)
الإثنين، 11-03-2019 05:38 م
التحقيق مع هؤلاء المغاربة حول احتمالية تورطهم في اعمال ارهابية ؟؟؟؟ يعني وماذا كانوا يفعلون في سوريا وربما قبلها في العراق.؟؟ رعاية العجائز والمسنين ؟؟ 8 ارهابيين مجرمين وقتلة ...دمروا البلاد والعباد لتمرير المؤامرة الاميركية الايرانية لتدمير مناطق اهل السنة وتهجير اهلها تمهيدا لتسليمها لمهاجرين شيعة وتغيير ديموغرافية المنطقة لصالح ايران وذيولها ...وكل عدوانهم كان موجها ضد السنة تحديدا ..ولم يطلقوا رصاصة واحدة على مدن وقرى الشيعة ...وهم الذين يدعون انهم كانوا هناك لمناصرة السنة وقضاياهم...كلاب اهل النار... هؤلاء ال 8 ارهابيين سينعمون بأجازة للراحة والاستجمام قبل ان تستدعيهم الاجهزة المخابراتية الغربية للالتحاق مجددا الى المناطق التي ستحددها لهم مستقبلا ليستمر مسلسل التامر على اهل السنة ...وربما الوجهة القادمة لهؤلاء كلاب اهل النار وبقية زملائهم هي ارض المسلمين السنة في الفلبين ..لغرض تدميرها وتهجير اهلها وسكانها.