سياسة عربية

حماس تعلن التوصل لتهدئة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية

حماس: بجهود مصرية وأممية تم التوصل للعودة للحالة السابقة من التهدئة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية- حيتي
حماس: بجهود مصرية وأممية تم التوصل للعودة للحالة السابقة من التهدئة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية- حيتي

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم، في تصريح مقتضب وصل إلى "عربي21" نسخة عنه، أنه "بجهود مصرية وأممية تم التوصل للعودة للحالة السابقة من التهدئة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية".

 

نجحت العديد من الأطراف التي بذلت جهودا كبيرة، في التوصل إلى تهدئة جديدة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وذلك لمنع تدحرج الوضع في قطاع غزة لحرب شاملة، عقب القصف الإسرائيلي المكثف لمواقع المقاومة.

وكان مصدر فلسطيني مطلع، فضل عدم ذكر اسمه، أكد  لـ"عربي21" أن "اتصالات حثيثة جرت للتهدئة، نجحت في التوصل لتهدئة جديدة من المفترض أنها دخلت حيز التنفيذ منتصف هذه الليلة"، منوها إلى أن "إسرائيل هي من انتهكت التهدئة السابقة، وهي الطرف المسؤول عما حدث".

وأكد موقع "وللا" العبري، نقلا عن مصدر دبلوماسي، أن "نجاح عودة الهدوء بين حماس وإسرائيل؛ فلا حماس ولا إسرائيل تريد الدخول في الحرب"، موضحا أن مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، "على اتصال مكثف مع الجانبين على أعلى مستوى".

أما صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية، فأوضحت أن "مصر والأمم المتحدة تعملان على منع التدهور إلى حرب".

وأعلن جيش الاحتلال مساء أمس، عن شن هجوم موسع على قطاع غزة، حيث أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعشرات الصواريخ على العديد من مواقع المقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة، كما اعترف الاحتلال بمقل جندي إسرائيلي، في عملية قنص وقعت بالقرب من الخط الفاصل مع قطاع غزة.

 

اقرأ أيضا: المقاومة تقتل جنديا.. والاحتلال يعلن هجوما موسعا على غزة

التعليقات (0)