القدس

سياسي جزائري: القرار الأممي حول القدس "إذلال لترامب وإسرائيل"

عبد الرزاق مقري- حسابه في فيسبوك
عبد الرزاق مقري- حسابه في فيسبوك

اعتبر عبد الرزاق مقري، الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر)، أن الموقف الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن مدينة القدس المحتلة، بمثابة "إذلال لترامب والكيان الإسرائيلي"، و"صفعة كبيرة للولايات المتحدة". 

وقال مقري، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر"، أمس الجمعة: "ما حدث في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإذلال ترامب والكيان الإسرائيلي يدلّ بأن العمل لصالح قضايانا على المستوى الدولي ممكن لو كان للعرب حكومات قوية وشرعية".

وأضاف: "هناك في العالم أحرار يمكن الاستعانة بهم، وهناك مصالح متضاربة يمكن استغلالها". 

كما اعتبر مقري، في تغريدة أخرى، أن القرار "صفعة كبيرة للولايات المتحدة الأمريكية"، وتساءل: "فهل يفهم القوم أن الزمن الأمريكي في تراجع؟".

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تصفع ترامب.. و128 دولة تصوت لصالح القدس

وأوضح مقري أن من فوائد القرار "أنه أذل ولو سرا الدول العربية التي كانت تساند إسرائيل تحت الطاولة، وعوق مسار التطبيع الذي كانت ترتب له".

ولفت إلى أنه "ربما لولا الهبة الشعبية الكبرى ضد قرار ترامب لما كان قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القضية الفلسطينية".

يذكر أن الأمم المتحدة، أقرت أول أمس الخميس، بأغلبية 128 صوتا، مشروع قرار، قدّمته كل من تركيا واليمن، في مقابل معارضة تسع دول، وامتناع 35 دولة عن التصويت.
 
وأكد القرار أن أي إجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس المحتلة "لاغية وباطلة".

 

التعليقات (0)