القدس

مواجهات متواصلة في الضفة وغزة رفضا لقرار ترامب (شاهد)

شهدت ساحات المسجد الأقصى توترا كبير بعد اقتحام 76 مستوطنا- جيتي
شهدت ساحات المسجد الأقصى توترا كبير بعد اقتحام 76 مستوطنا- جيتي

يواصل الفلسطينيون مظاهراتهم الاحتجاجية الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.


وفي هذا السياق، اندلعت مواجهات الثلاثاء، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز عطارة شمال الضفة الغربية، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز تجاه المحتجين.


واندلعت مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية، منها قرية الخضر في بيت لحم، وحي النقار بمدينة قلقيلية، إضافة لمواجهات في منطقة المرشحات بمخيم عقبة جبر جنوب غرب مدينة أريحا.


وأشعل عدد من الشبان الإطارات على الشارع المؤدي إلى حاجز بيت إيل بالمدخل الشمالي لمدينة البيرة.

 

اقرأ أيضا: مواجهات للأسبوع الثاني في الضفة رفضا لقرار ترامب (شاهد)


وشهدت ساحات المسجد الأقصى توترا كبير بعد اقتحام 76 مستوطنا ساحات الأقصى برفقة مرشد إسرائيلي يشرح عن بناء "الهيكل المزعوم" مكان الأقصى.


وفي قطاع غزة، أطلق جنود الاحتلال النار صوب المتظاهرين قبالة موقع "ناحل عوز" شرقي مدينة غزة، ولم تبلغ الطواقم الطبية عن وقوع إصابات بشرية.


وفي موضوع متصل، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن إجمالي الإصابات منذ قرار ترامب، 2908 إصابات في الضفة الغربية، منها 77 بالغاز و618 بالرصاص المطاطي و133 بالاعتداء بالضرب و21 بقنابل الغاز.


وأضاف في بيان صحفي أن "الإصابات في قطاع غزة وصلت إلى 629 إصابة منها 192 بالرصاص الحي و14 بالرصاص المطاطي و332 بالغاز و39 نتيجة سقوط وحروق، و40 بضربات قنابل الغاز و12 نتيجة قصف الطيران الحربي الإسرائيلي".





التعليقات (0)