سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن محافظة شبوة محررة ومقتل خبير لبناني

المسؤول العسكري للجيش اليمن أكد أن قيادات كبيرة من الحوثيين وقعت في الأسر - عربي21 (أرشيفية)
المسؤول العسكري للجيش اليمن أكد أن قيادات كبيرة من الحوثيين وقعت في الأسر - عربي21 (أرشيفية)

أعلن الجيش اليمني، الاثنين، محافظة شبوة (جنوب شرق)، محافظة محررة بالكامل بعد طرد المقاتلين التابعين لجماعة "أنصارالله" (الحوثي) من أخر معاقلهم في الأطراف الغربية والشمالية الغربية منها.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثالثة، لواء ركن، أحمد حسان جبران، إن شبوة باتت محررة بالكامل، بعد استعادة السيطرة على مديريات "بيحان وعسيلان والعين بالكامل، عدا بعض الجيوب الصغيرة التي يجري التعامل معها.

وأضاف وفقا للموقع الرسمي للجيش الوطني "سبتمبر نت" أن جيوب المليشيا الصغيرة ، أي مسلحي الحوثي، محاصرة من كل الاتجاهات ولا مجال أمامها سوى الموت أو الاستسلام. على حسب وصفه.

وأكد المسؤول العسكري أن "قيادات كبيرة من الحوثيين وقعت في الأسر".

وأسفرت المعارك العنيفة التي دارت خلال اليومين الماضيين، بين القوات الحكومية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي جماعة الحوثي، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وكان الجيش اليمني، قد أطلق في الأيام الماضية، عملية عسكرية واسعة، تمكن خلالها من طرد المسلحين الحوثيين من "بيحان وعسيلان" أخر معاقلهم في غرب وشمال غربي شبوة الغنية بالنفط منذ أكثر من عامين ونصف.

مقتل خبير لبناني

من جهة أخرى، ذكرت فضائية "سكاي نيوز" الإماراتية، أن مقاتلات التحالف نفذت غارات عدة على تجمع للمسلحين الحوثيين في إحدى المناطق التابعة للساحل الغربي من اليمن.

وبحسب القناة فإن الغارات أسفرت عن مقتل خبير متفجرات لبناني مع 9 من عناصر ما أسمتها بـ"ميليشيات إيران الحوثية" ، أثناء محاولتهم زرع ألغام بحرية بالقرب من شاطئ مديرية التحيتا غربي البلاد.


ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق من مسؤولين في جماعة الحوثي حول ما زعمته القناة بشأن مقتل خبير لبناني.

التعليقات (0)