أخبار متعلقة

الانتخابات اللبنانية

جعجع: أكثرية جديدة في لبنان.. ما مصير بري برئاسة البرلمان؟

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع لكتلته النيابية الجديدة التي تضم 19 نائبا؛ إن الأكثرية لم تعد مع حزب الله وحليفه التيار الوطني الحر، ورأى أن هناك "أكثرية جديدة".

20-May-22 07:11 AM

انتخاب الأسد! لزوم ما لا يلزم... ماذا عن لبنان؟

ينشغل الرأي العام اللبناني باقتراب موعد الانتخابات. بدأ العد العكسي، البعض يتحضر لخوضها، والبعض الآخر، الممسك بالسلطة، يقتنص الانهيار الاقتصادي لرشوة الجماهير التعسة؛ وبعد "شدّ وتنحيط" سيقرّون "البطاقة التموينية"، التي لا نعرف من سيستفيد منها وبأموال من؟

10-Jun-21 02:58 AM

الحريري: العقوبات ضد حزب الله ستسرع بتشكيل الحكومة

نسب تلفزيون "الجديد" اللبناني إلى رئيس الوزراء المنتهية ولايته سعد الحريري قوله الثلاثاء، إن قرارا اتخذ لتشكيل حكومة جديدة على وجه السرعة..

22-May-18 05:11 PM

استقالات وإقالات في مكتب الحريري بعد خسارته الانتخابات

استقال مدير مكتب رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري من منصبه وتمت إقالة مسؤولين آخرين في تياره بعد خسارته ثلث المقاعد التي كان يشغلها في البرلمان في الانتخابات التشريعية نهاية الأسبوع الماضي..

13-May-18 02:06 PM

صحيفة إسبانية: هذا سبب سقوط الحريري المدوي في الانتخابات

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا تناولت فيه عن نتائج الانتخابات البرلمانية في لبنان والتي أظهرت تقدما كبيرا لحزب الله اللبناني وحلفاءه على حساب تيار المستقبل الذي يتزعمه رئيس الحكومة سعد الحريري.

08-May-18 07:37 PM

ما انعكاس نتائج الانتخابات اللبنانية على صراع الرياض وطهران؟

تعد الساحة اللبنانية مركزا لصراع القوى الإقليمية، وعلى رأسها النزاع بين السعودية وإيران لأجل توسيع نفوذهما والهيمنة الأكبر على المنطقة..

08-May-18 03:19 PM

وزير داخلية لبنان يعلن النتائج الرسمية للانتخابات (شاهد)

أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق مساء الاثنين، النتائج النهائية للانتخابات النيابية، مشيرا إلى أن "النتائج في عكار لا تزال بحاجة لساعات للإعلان عنها، لأن هناك إعادة لبعض صناديق الاقتراع".

07-May-18 09:38 PM

نصر الله: المقاومة انتصرت.. والجميع يحتاج الجميع (شاهد)

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الاثنين، أن "تركيب المجلس النيابي الجديد يشكل ضمانة وقوة كبيرة لحماية الخيار الاستراتيجي ومعادلة الجيش والشعب والمقاومة".

07-May-18 06:09 PM

هكذا علق الحريري على نتائج الانتخابات البرلمانية اللبنانية (شاهد)

علق رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الاثنين، على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية والتي جرت لأول مرة منذ عام 2009، قائلا إن "اللبنانيين قالوا كلمتهم، وبالنسبة لتيار المستقبل ومرشحيه كانت الكلمة واضحة، ومعركتنا كانت على عدة جبهات".

07-May-18 05:11 PM

أنصار حزب الله يحتفلون.. "بيروت صارت شيعية" (شاهد)‎

احتفل أنصار حزب الله اللبناني بتقدم مرشحيهم في الانتخابات البرلمانية، التي عقدت في البلاد الأحد للمرة الأولى منذ نحو تسع سنوات.

07-May-18 12:42 PM

أول تعليق لوزير إسرائيلي على نتائج انتخابات لبنان.. ماذا قال؟

علق وزير إسرائيلي الاثنين على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في لبنان، والتي أظهرت بحسب وسائل إعلام لبنانية وأجنبية تقدما لحزب الله وحلفائه في عدد المقاعد التي حصل عليها..

07-May-18 09:44 AM

تعرف على المتنافسين في الانتخابات اللبنانية (إنفوغراف)

بدأ مئات الآلاف من الناخبين اللبنانيين الأحد، بالتوافد منذ الصباح الباكر، للمشاركة في الاقتراع، في أول انتخابات برلمانية تجريها البلاد منذ تسع سنوات، وانطلقت العملية الانتخابية في 15 دائرة لانتخاب 128 نائبا..

06-May-18 03:11 PM

الأولى منذ 9 سنوات.. انطلاق انتخابات البرلمان اللبناني (صور)

بدأ مئات الآلاف من الناخبين اللبنانيين الأحد، بالتوافد منذ الصباح الباكر، للمشاركة في الاقتراع، في أول انتخابات برلمانية تجريها البلاد منذ تسع سنوات، وانطلقت العملية الانتخابية في 15 دائرة لانتخاب 128 نائبا..

06-May-18 08:33 AM

هل تنجح الانتخابات اللبنانية في منع انفجار اقتصادي وشيك؟

يختار الناخبون اللبنانيون غدا الأحد، لأول مرة منذ 9 أعوام، ممثليهم في البرلمان المؤلف من 128 مقعدا، بناء على قانون جديد أعاد توزيع مقاعد البرلمان بين مجموعات طائفية وفقا لنظام تقاسم السلطة، بدلا من القانون القديم الذي يحسم فيه النتيجة من يفوز بأغلبية بسيطة.

05-May-18 04:01 PM

كيف ستؤثر نتائج الانتخابات اللبنانية على إسرائيل؟

تحدث كاتب إسرائيلي في صحيفة "هآرتس"، عن مشاركة حزب الله اللبناني في الانتخابات التي ستنطلق الأحد، وما إذا كانت تشكيلة القوى السياسية في لبنان ستتغير..

05-May-18 03:43 PM

حزب الله يحشد للانتخابات اللبنانية غدا.. والحريري يكافح

يجري لبنان الانتخابات البرلمانية غدا الأحد في ظل قانون جديد أعاد رسم الدوائر الانتخابية ويرتكز على النسبية، وسط توقعات بأن تحقق جماعة حزب الله الشيعية مكاسب قوية..

05-May-18 09:57 AM