أخبار متعلقة

طرطاق

توقيف سعيد بوتفليقة والجنرالين توفيق وطرطاق بالجزائر

أوقفت الأجهزة الأمنية، السبت، كلا من الجنرالين توفيق، وطرطاق، الرئيسين السابقين لجهاز المخابرات، وكذلك سعيد شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، بحسب مواقع جزائرية محلية.

04-May-19 07:10 PM

قرار بإقالة مدير جهاز المخابرات الجزائري من منصبه

قالت وسائل إعلام جزائرية الجمعة، إن قائد جهاز المخابرات الجزائري اللواء عثمان طرطاق أقيل من منصبه.

05-Apr-19 11:44 AM

الجزائر.. حرب شرسة بين جهازي المخابرات خلف الكواليس

نشرت صحيفة "موند أفريك" الفرنسية تقريرا ذكرت فيه أن جهاز المخابرات الجزائري المعروف باسم دائرة الاستعلام والأمن، بقيادة الجنرال عثمان طرطاق، دخل في حرب خلف الكواليس مع جهاز المخابرات العسكرية الذي يشرف عليه رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، أحمد قايد صالح.

14-Oct-18 05:50 PM

موند أفريك: صفقة ناجحة لنجل البشير طرطاق في باريس

نشرت صحيفة "موند أفريك" الفرنسية، تقريرا تحدّثت فيه عن تطوير الناشط الجزائري في المجال الرياضي، أحمد بالصديق، أعماله بالاعتماد على علاقات قطرية وجزائرية، وخاصة مع نجل الرئيس الحالي لدائرة الاستعلام والأمن الجزائرية، بشير طرطاق..

30-Jul-16 11:31 AM

جون أفريك الفرنسية: المخابرات الجزائرية "بحلة جديدة"

نشرت مجلة جون أفريك الفرنسية تقريرا حول الاستراتيجية الجديدة لرئيس المخابرات الجزائرية عثمان طرطاق، قالت فيه إن التغييرات التي أدخلها الرئيس بوتفليقة والجنرال طرطاق على هذا الجهاز تهدف لإعطاء انطباع بوجود تغيير حقيقي في أسلوب عمل الأجهزة الأمنية الجزائرية وعلاقتها بالدولة.

16-Mar-16 12:28 AM

"ميدل إيست آي" تتابع الوضع بالجزائر بعد عزل الجنرال توفيق

نشر موقع "ميدل إيست آي" الإخباري البريطاني؛ تقريرا، حول التغيير الحاصل على رأس جهاز المخابرات الجزائرية، تناول فيه إحالة الجنرال محمد الأمين مدين، المعروف باسم الجنرال توفيق، على التقاعد، ليحل محله الجنرال بشير طرطاق، وطرح تساؤلات عن الظروف التي رافقت هذه التغييرات، وتأثيرها على المشهد الجزائري.

19-Sep-15 02:59 AM

من هو الجنرال طرطاق المدير الجديد للمخابرات الجزائرية؟

نشر موقع موند أفريك الفرنسي تقريرا حول إحالة مدير الاستخبارات الجزائرية، محمد الأمين مدين (المعروف باسم الجنرال توفيق) على التقاعد، وتعيين الجنرال بشير طرطاق مكانه. واستعرض التقرير شخصية المدير الجديد، وخفايا الصراع السياسي الذي أوصله إلى هذا المنصب الحساس في الجزائر.

14-Sep-15 06:45 PM