أخبار متعلقة

القيق

الصحفي "القيق": الاعتقال الإداري مقبرة للكتاب والصحفيين (فيديو)

وصف الصحفي الفلسطيني محمد القيق، (أفرج عنه الخميس من السجون الاحتلال الإسرائيلي)، الاعتقال الإداري بـ "مقبرة للكتّاب والأحرار والصّحفيين الفلسطينيين"، داعيا لمواجهته بالإضراب المفتوح عن الطعام.

20-May-16 09:09 PM

القيق ينتصر

القيق ينتصر

26-Feb-16 01:37 PM

محمد القيق.. البطولة إذ تمتحن الجميع

حين كتابة هذه المقالة، لم يكن بعد قد حصل أي تطور إيجابي في قضية محمد القيق، الأسير الصحفي المضرب عن الطعام في سجون العدو الصهيوني منذ أكثر من 90 يوما. وعلى العكس من ذلك، فإنّ تعنّت العدو، أو امتناعه عن الرد على مقترحات المحامين، هو العنوان الأبرز للقضية حتى اللحظة.

23-Feb-16 02:04 AM

مسؤول فلسطيني: انتكاسة جديدة في صحة الصحفي محمد القيق

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)عيسى قراقع، إن المعتقل محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 89 يوما، في السجون الإسرائيلية، "دخل في انتكاسة صحية مفاجئة".

20-Feb-16 10:56 PM

أسرى فلسطينيون مُضربون.. أجساد ذابلة متعطشة للحياة

جسد يذبل بعد نضارة وحيوية، هي حال أجساد الذين يخوضون ما بات يعرف "معركة الأمعاء الخاوية"، آخرهم الأسير الصحفي محمد القيق، الذي يدخل يومه 87 في إضرابه المطالب من خلاله بإطلاق سراحه وإلغاء قرار الاعتقال الإداري بحقه من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

19-Feb-16 04:35 PM

شرطة الاحتلال تفرج عن "صلاح" و"بركة" بعد توقيفهما

أطلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، مساء الخميس، سراح رئيسي "الحركة الإسلامية"، الشيخ رائد صلاح، ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في إسرائيل، محمد بركة، بعد ساعات من توقيفهما، خلال تواجدهما في مستشفى يرقد فيه المعتقل الفلسطيني، محمد القيق، شمالي البلاد.

18-Feb-16 08:45 PM

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب "نتنياهو" بالإفراج عن "القيق"‎

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين، الخميس، أعضاءه من نقابات الصحفيين حول العالم للتضامن من زملائهم بفلسطين وفي نقابة الصحفيين الفلسطينية، مطالبتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق سراح "محمد القيق" الذي دخل في اليوم الـ87 منذ بدء إضرابه عن الطعام.

18-Feb-16 06:00 PM

المختلف في إضراب القيق!

كتب أحمد جميل عزم: ما بعد القيق لن يكون كما قبله؟

18-Feb-16 05:32 AM

الشيخ صلاح: قرار الاحتلال بمنع نقل القيق "حكم بإعدامه"

أكد الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية سابقا، أن الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 85 على التوالي، "يمر في لحظات مصيرية ما بين الحياة والموت"، حيث يرقد داخل مستشفى العفولة الإسرائيلي.

17-Feb-16 10:08 PM

إسرائيل ترفض نقل "القيق" لمستشفى فلسطيني

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، طلب المعتقل محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 84 يوما، نقله إلى مستشفى فلسطيني، وقررت إبقاءه حيث يتواجد في مستشفى العفولة الإسرائيلي، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

16-Feb-16 09:10 PM

هيئة فلسطينية: المعتقل "القيق" يقترب كثيرا من "الموت"

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، الخميس، إن المعتقل محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 79 يوما، "يقترب أكثر فأكثر من الموت"، وأنه "لن يعود كما كان، حتى لو فك إضرابه".

11-Feb-16 06:09 PM

حماس: المساس بحياة "القيق" سيفتح باب المواجهة مع الاحتلال

حذرت حركة حماس، حكومة تل أبيب، من أي "مساس" بحياة الصحفي الفلسطيني، محمد القيق، المضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية، منذ 62 يوما، احتجاجا على اعتقاله إداريا، دون محاكمة، معتبرة أن ذلك سيفتح "باب المواجهة الحقيقية".

25-Jan-16 06:33 PM

زوجة القيق تحذر من "تصفية" الاحتلال لزوجها بتغذيته قسريا

حذرت زوجة الأسير محمد القيق ميساء شلش، من إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على "تصفية زوجها؛ من خلال تغذيته قسريا عبر الأنف أو الفم مستقبلا..

12-Jan-16 08:23 PM