أخبار متعلقة

غاز السارين

"CNN": ترامب ضرب سوريا قبل تأكده من السارين.. لماذا؟

قالت مصادر استخبارية وعسكرية، الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وجه ضربة عسكرية للنظام السوري، رغم عدم تأكد وكالات الاستخبارات الأمريكية بشكل كامل من استخدام غاز السارين ضد المدنيين في مدينة دوما، بحسب شبكة "سي إن إن"..

18-Apr-18 12:10 PM

اختبارات تكشف تورط نظام الأسد في هجوم "السارين" بالغوطة

قال دبلوماسيون وعلماء، الثلاثاء، إن اختبارات معملية ربطت للمرة الأولى بين مخزون الحكومة السورية من الأسلحة الكيماوية وأكبر هجوم بغاز الأعصاب السارين في الحرب الأهلية، ما يدعم الاتهامات الغربية..

30-Jan-18 10:27 AM

مجلس الأمن يبحث محاسبة نظام الأسد على كيماوي خان شيخون

? قال سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة اليوم الجمعة إن مجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية يناقش مشروع قرار لمحاسبة المسؤولين عن هجوم بالسارين في نيسان/ إبريل بعد تقرير يتهم الحكومة السورية بارتكاب الهجوم الذي أودى بحياة العشرات.

27-Oct-17 05:30 PM

هل فبرك نظام الأسد حادثة قصف "المواد السامة" بدير الزور ؟

"مئات القتلى وانفجار نتجت عنه سحابة بيضاء ثم تحولت إلى صفراء"، هذا ليس وصف لمشهد من فيلم هوليودي ..بل جزء من بيان صادر عن جيش النظام السوري

13-Apr-17 04:45 PM

"الكيماوي"يحرك مجددا مجلس الأمن ويصعد بين روسيا وأمريكا

ما تزال تداعيات الهجوم السوري بالسلاح الكيماوي على بلدة خان شيخون يلقي بتداعياته الداخلية والدولية، على الرغم من التحرك الأمريكي وتوجيه ضربه لمطار الشعيرات الجوي بحمص .

11-Apr-17 08:00 PM

جنرال أمريكي يكشف حقائق جديدة عن قاعدة الشعيرات السورية

تتواصل حتى اللحظة التداعيات الداخلية والخارجية للضربات الأمريكية الصاروخية على قاعدة الشعيرات السورية بحمص، والتي قال البيت الأبيض اليوم إن القصف الأمريكي دمر فيها اكثر من 20 بالمائة من قدرات سلاح الجو السوري.

10-Apr-17 10:06 PM

التايمز: هذا هو طيار السارين بخان شيخون.. له سجل سابق

كشفت صحيفة "التايمز" عن هوية الطيار الذي قاد المقاتلة السورية المحملة بغاز السارين، التي ضربت بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية..

10-Apr-17 01:54 PM

السلاح الكيماوي من الأشد فتكا إلى الأقل.. تعرف عليه (فيديو)

تعيد مجزرة خان شيخون التي ارتكبها النظام السوري بواسطة السلاح الكيماوي على البلدة الواقعة في ريف إدلب تسليط الضوء على الأسلحة الكيماوية التي تفتك بالأحياء بطريقة في غاية البشاعة.

06-Apr-17 08:31 PM

وزارة الدفاع الروسية تتبرأ من هجوم مجزرة خان شيخون

أحدثت مجزرة خان شيخون التي استخدم فيها النظام السوري ما يعتقد إنه غاز السارين أو الكلور ردود فعل عالمية دفعت ببريطانيا وفرنسا لطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث الهجوم .

04-Apr-17 05:22 PM

10 شهداء وعشرات المختنقين بعد قصف معضمية الشام بالكيماوي

اتهم ناشطون سوريون قوات النظام باستخدام "غازات سامة" خلال قصفها ليلا مدينة معضمية الشام القريبة من دمشق، ما تسبب بمقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات باختناق، وأدان الائتلاف السوري المعارض الهجوم..

23-Dec-15 03:44 PM