أخبار متعلقة

المجلس الشعبي

ليبيا.. كيف انقلبت معركة طرابلس ضد المشير حفتر؟

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن فقدان المشير خليفة حفتر لمدينة غريان التي يتخذ منها مركز قيادة للعمليات التي يشنها على العاصمة طرابلس.

30-Jun-19 07:55 PM

كتل نيابية جزائرية تطالب من رئيس البرلمان بالاستقالة

طالبت كتل برلمانية بالمجلس الشغبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري)، اليوم الأحد، رئيس البرلمان معاذ بوشارب بالاستقالة، في ظل الظروف السياسية التي تمر بها البلاد.

30-Jun-19 07:54 PM

فتح تحقيق بتهم فساد رئيس البرلمان الجزائري

شرعت لجنة المالية والميزانية بالبرلمان الجزائري في التحقيق حول فساد المجلس الشعبي، ويواجه رئيسه معاذ بوشارب تهما بسوء تسيير شؤون المجلس، وصرف أموال مبالغ فيها بغير وجه حق، بحسب صحيفة "البلاد" المحلية.

24-May-19 04:32 PM

بو شارب رئيسا جديدا للبرلمان الجزائري رغم مقاطعة المعارضة

قاطع نواب أحزاب المعارضة الجزائرية إسلامية ويسارسة جلسة انتخاب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (الغرفة الأولى للبرلمان)، التي انتهت بانتخاب معاذ بوشارب، رئيسا جديدا للمجلس، خلفا للرئيس المطاح به السعيد بوحجة.

24-Oct-18 04:31 PM

أويحيى يؤكد خروج الجزائر من الأزمة خلال 3 سنوات

أكد الوزير الأول الجزائري، أحمد أويحيى، الأحد، أن الجزائر ستخرج من الأزمة خلال 3 سنوات، لافتا إلى أن رفاهية السكان والعدالة الاجتماعية "تمثل خيارات بلادنا الجوهرية".

17-Sep-17 04:34 PM

مخاوف من غضب شعبي بالجزائر بسبب قانون الموازنة

خرج، العشرات من العمال بالمنطقة الصناعية للرويبة، شرق العاصمة إلى الشارع، الثلاثاء، احتجاجا على الزيادات المفروضة على أسعار الكهرباء والوقود وأيضا تنديدا بالإبقاء على البند رقم 66 بقانون الموازنة الذي ينص على فتح رأسمال الشركات الجزائرية العمومية على الشراكة الأجنبية، بعد يوم فقط، من مصادقة البرلمان

01-Dec-15 07:14 PM

جدل تجديد الدين بين المحافظين و"العصرانيين"

اكتسب مفهوم "تجديد الدين" مشروعيته من الحديث النبوي المعروف "إن الله يبعث على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها"، فما هي ماهية التجديد المذكور في الحديث؟ ومن هم المجددون؟ وما هي أبرز الاتجاهات التي اشتغلت بمعالجة أسئلة التجديد قديما وحديثا؟.

01-Dec-15 06:13 PM

اشتباكات وتبادل لكمات في مجلس الشعب الجزائري (فيديو)

تحولت جلسة للتصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2016 داخل المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان) بالجزائر، إلى ساحة معركة حقيقية بعد احتجاجات ومناوشات من نواب المعارضة وصلت حد الاشتباك بالأيدي مع ممثلي أحزاب الموالاة.

30-Nov-15 07:32 PM