أخبار متعلقة

المخابرات الجزائرية

"بشير".. عزل أحد رموز "العشرية الحمراء" بالجزائر (بروفايل)

خروجه من منصب رئيس جهاز المخابرات الجزائري ليس هو القصة، وإنما مواصلته على رأس عمله بعد الاستقالة "المترددة والمتأخرة" للرئيس عبد العزيز بوتفليقة تحت ضغط الشارع.

05-Apr-19 08:45 PM

السجن لقائد فرع مكافحة الإرهاب السابق بمخابرات الجزائر

أدانت المحكمة العسكرية في مدينة وهران غربي الجزائر، مساء الخميس، قائد فرع مكافحة الإرهاب في المخابرات الجزائرية سابقا، عبد القادر آيت وعرابي، المعروف باسم "حسان" بخمس سنوات سجنا نافذا، بتهمة إتلاف وثائق عسكرية، ومخالفة أوامر عسكرية، بحسب هيئة دفاعه.

27-Nov-15 01:07 PM

منع قائد الحرس الرئاسي الجزائري السابق من السفر

منعت شرطة مطار الجزائر اللواء جمال كحال، القائد السابق للحرس الرئاسي، من مغادرة البلاد، بحسب ما أفاد به مصدر أمني لوكالة فرنس برس الاثنين..

19-Oct-15 01:05 PM

رجال "فرق الموت" سيئة الصيت يتعاقبون على رئاسة مخابرات الجزائر (بورتريه)

عبدالعزيز بوتفليقه نصف الرئيس، أو ثلاثة أرباع الرئيس، وفقا للصحافة الجزائرية، الذي تعرض لجلطة دماغية عام 2013، أفقدته القدرة على الحركة، ينجح في الإطاحة بالرجل القوي في البلاد والذي يمسك بخيوط اللعبة السياسية والأمنية..

15-Sep-15 09:47 AM

الرئيس الجزائري يحيل الرجل الأقوى بالمخابرات على التقاعد

تتسارع قرارات الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، بخصوص التغييرات داخل جهاز المخابرات، فقد أحال بوتفليقة، الإثنين، أقوى رجل في الجهاز وهو لمين محمد مدين، المكنى بالجنرال توفيق، على التقاعد، في أوج الجدال بخصوص صراع كبير بين الرئاسة والمخابرات بالجزائر.

13-Sep-15 05:28 PM

ميدل إيست آي: جهاز المخابرات الجزائري لا يموت

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني في نسخته الفرنسية، تقريرا حول صراع جهاز الرئاسة وجهاز المخابرات في الجزائر، قال فيه إن بوتفليقة يظن من خلال تسريحه بعض جنرالات المخابرات أنه انتصر في معركته..

10-Sep-15 11:18 AM