أخبار متعلقة

هجوم سوسة

تونس تدعو لندن إلى "مراجعة" التوصية بعدم السفر إليها

طلبت وزارة الخارجية التونسية الاثنين من بريطانيا التي توصي مواطنيها بعدم السفر إلى تونس منذ مقتل 30 بريطانيا في هجوم على فندق سوسة (وسط) في 2015 "مراجعة" هذه التوصية.

27-Jun-16 07:34 PM

إيداع 6 عناصر من الشرطة السياحية السجن في قضية هجوم سوسة

أصدر قاضي التحقيق المُكلّف بقضية الهجوم المُسلّح الذي استهدف أحد فنادق محافظة سوسة التونسية في حزيران/ يونيو من العام الماضي بطاقة إيداع بالسجن، الاثنين، ضدّ خمسة أعوان تابعين للأمن السياحي.

11-Jan-16 05:48 PM

اتهامات تتعلق بالإرهاب لمشككين برواية السلطة لأحداث "سوسة"

قال المحامي التونسي، سمير بن عمر، إن "ما لا يقل عن 90 شخصا اعتقلتهم السلطات عقب هجوم سوسة الإرهابي، بسبب تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي تشكك في الرواية الرسمية لهذه الحادثة".

14-Sep-15 03:55 PM

استباقا لهجوم إرهابي جديد.. تونس تطلب إرهابيا "خطير جدا"

نشرت وزارة الداخلية التونسية اليوم الثلاثاء، صورة لمن وصفته بأنه إرهابي مصنف بـ"خطير جدا"، و يدعى "حمزة الجرئ"، طالبة من المواطنين الإبلاغ عنه، وذلك خوفا من إمكانية قيامه بعمل إرهابي داخل البلاد.

14-Jul-15 09:23 PM

لاكروا: الاتفاق النووي الإيراني يفتح آفاقا جديدة

نشرت صحيفة لاكروا الفرنسية تقريرا حول ردود الفعل التي تلت توقيع الاتفاق النووي الإيراني، عرضت فيه بعض الانطباعات التي صدرت عن طرفي الحوار، ورأت أن هذا الاتفاق يفتح آفاقا جديدة للعلاقات بين إيران والعالم، على المستوى الدبلوماسي والاقتصادي والعسكري.

14-Jul-15 09:15 PM

تونس توقف 127 شخص يشتبه بعلاقتهم بهجوم سوسة

أعلنت السلطات التونسية أنها اعتقلت 127 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى جماعات متطرفة، كانت وراء تنفيذ الهجوم الدموي الذي وقع في مرسى القنطاوي في مدينة سوسة شرق البلاد.

11-Jul-15 06:29 PM

ليبيراسيون: هذه أسباب إعلان حالة الطوارئ بتونس

بعد ثمانية أيام من الهجوم على أحد فنادق مدينة سوسة التونسية الذي أودى بحياة 38سائحا أعلن الرئيس البايجي قايد السبسي حالة الطوارئ في البلاد والذي من شأنه رفع صلاحيات رجال الأمن بالبلاد.

05-Jul-15 09:55 PM

إقالة ثلاثة من مديري الأمن في تونس إثر هجوم سوسة

أقالت وزارة الداخلية التونسية ثلاثة مديري أمن، في محافظات سوسة، والقيراون، والمنستير، إثر الهجوم الذي أسفر عن مقتل 38 سائحا أجنبيا، الجمعة الماضي.

02-Jul-15 06:08 AM

لوفيغارو: "الإرهاب" قد يعيد تونس إلى سياسات بن علي

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، تقريرا عن تداعيات الهجوم المسلح الذي استهدف السياح في مدينة سوسة التونسية، نقلت فيه آراء دافيد تومسون، الصحفي المختص في الشأن التونسي، ومؤلف كتاب "الجهاديون الفرنسيون"، حول الخطر الذي تواجهه تونس..

28-Jun-15 02:18 PM

ألف رجل أمن لحماية المنشآت السياحية في تونس

أعلن وزير الداخلية التونسي محمد ناجم الغرسلي، تسخير ألف رجل أمن مسلّح داخل المنشآت السياحية وخارجها.

28-Jun-15 06:23 AM

إجلاء آلاف السياح من تونس غداة هجوم دام في سوسة

واصل آلاف السياح الأجانب مغادرة تونس، السبت، في عمليات إجلاء غداة هجوم دام على فندق في ولاية سوسة السياحية (وسط شرق)، تبناه تنظيم الدولة، وأسفر عن مقتل 38 شخصا، بينهم 15 بريطانيا على الأقل.

28-Jun-15 01:23 AM