أخبار متعلقة

أحمد الريسوني

الريسوني.. مهندس "الزحف" المقدس!

كانت كلمات معدودة نطق بها الشيخ أحمد الريسوني في حوار له مع موقع مغربي مغمور، ظلت غير ذات معنى لأسبوعين قبل أن يتلقفها "مجهول"، ويقتطعها من ساعتين من النقاش لم يترك صغيرة ولا كبيرة إلا تناولها، كافية لتنطلق موجة من الردود، لم تخرج في غالبيتها عمّا يسمى بـ "الصف الإسلامي"،

19-Aug-22 10:41 AM

تصريحات الريسوني بشأن الجزائر وموريتانيا.. عن أي أزمة كشفت؟!

هذه الأزمة كشفت عن خلل في فقه الميزان وفقه الأولويات

17-Aug-22 03:28 PM

مغاربة في رسالة لـ"ماي": "وعد بلفور" مشؤوم ولندن تتحمل وزره

وجه "الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع" (14 هيئة)، الخميس، رسالة احتجاجية إلى رئيس الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، تخليدا للذكرى المئوية لوعد بولفور بإنشاء وطن قومي لليهود.

02-Nov-17 10:18 PM

الريسوني يهاجم "الإسلام السعودي" ويشرح أسباب اندحاره

هاجم نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، ما وصفه بـ"الإسلام السعودي"، معلنا دخوله مرحلة "الاندحار" بعد فترة من "الازدهار".

12-Oct-17 04:24 PM

الريسوني: إجبار علماء السعودية على تأييد حصار قطر إرهاب فكري

وصف العالم المقاصدي المغربي ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، إجبار علماء ومفكري السعودية على تأييد مقاطعة وحصار قطر، بأنه "إرهاب فكري ونوع من محاكم التفتيش التي كانت تنصب لبقايا المسلمين في الأندلس للتفتيش عن عواطفهم وعقائدهم".

02-Jul-17 06:28 PM

الريسوني: ابن نايف تعرض لإعدام سياسي وآل سعود عبثيون

هاجم نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، السعودية، واعتبر أن محمد بن نايف تعرض لإعدام سياسي، وذهب ضحية عبثية آل سعود، معتبرا حصار قطر جزءا من همجية وعبثية آل سعود، منتقدا قيامهم بـ"سعودة" البلاد وتاريخها وأنبيائها.

23-Jun-17 02:43 PM

الريسوني: من المستحيل طرد قطر للإخوان أو حماس أو غلق الجزيرة

شدد نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، على أنه من المستحيلات طرد دولة قطر للإخوان المسلمين أو حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أو إغلاق قناة الجزيرة..

17-Jun-17 01:25 PM

الريسوني: على العلماء تمزيق وثيقة حصار قطر وبيان حرمته

دعا أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، العلماء والعقلاء رفض الحصار المفروض على قطر، داعيا الدول المقاطعة إلى إتيان دليل واضح على تورط قطر فيما نُسب إليها من اتهامات.

06-Jun-17 08:15 PM

الريسوني: ابن كيران من أعيان العلماء لا ينتهي ولا يتقاعد

قال نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني إن "ابن كيران لا ينتهي"، رافضا ما وصفه الجزم بنهاية رئيس الحكومة السابق وأمين عام حزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، كما ذهب إلى ذلك من وصفهم بـ"المحللين الجسورين".

24-Mar-17 03:54 PM

الريسوني: العثماني أخف نظرائه وزنا وجسما وأثقلهم علما وفكرا

أثنى نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني، على تعيين سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة بالمغرب، وقال إنه "أخف نظرائه وزنا وجسما، وأثقلهم علما وفكرا"، كما أشاد بتعيين "عالم ومفكر وباحث" لأول مرة في تاريخ المغرب في منصب رئيس الحكومة، واعتبره تكريما رمزيا "للعلم والعلماء وللفكر والمفك

19-Mar-17 06:13 PM

هذا رأي الريسوني في منع النقاب بالمغرب وتشكيل الحكومة

انتقد أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح المغربية قرار منع إنتاج وتسويق النقاب بالمملكة، فيما كشف عن رأي اعتبره "غريبا" لعرقلة أطراف لحزب العدالة والتنمية من تشكيل الحكومة بالمغرب.

14-Jan-17 04:23 PM

الريسوني للإخوان: أنا لكم ناصح أمين وإسرائيل ليست موضوعي

رفض أحمد الريسوني أن يستغل اسمه أو مواقفه أو أفكاره "في مواجهة أو معركة ضد جماعة الإخوان المسلمين"، مسجلا أنه "ناصح أمين" للجماعة، مجددا انتقاده لجمودها وتقديسها لمقولات حسن البنا مؤسس الجماعة.

30-Nov-16 05:43 PM

الريسوني لـ"عربي21": ارتحت لإزاحة مرسي لأن رئاسته مستحيلة

قال أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أنا استرحت لان الرئيس محمد مرسي استراح من رئاسة مستحيلة، ومن منصب مستحيل ومن مصب سيبقى شكليا إلى أن يزيلوه سنة أو سنتين".

28-Nov-16 07:28 PM

الريسوني: رئاسة مرسي في غير محلها.. وما جرى انقلاب

أعلن نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، أنه "ارتاح" لإزاحة الرئيس محمد مرسي من رئاسة جمهورية مصر العربية، مشددا على أن ما جرى في مصر "انقلاب ودماء واستبداد وإلغاء كل مكاسب الثورة"، أشاد بحركة النهضة وهاجم السعودية وحذر من إيران.

25-Nov-16 10:01 PM

أحمد الريسوني: فاروق حمادة أصبح من "عبدة الشيطان"

هاجم نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، المستشار الديني لمحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، ووصفه بأنه أحد "عبدة الشيطان" بعد أن كان من "أحد الشيوخ المتحولين وأحد الباعة المتجولين".

15-Aug-16 10:34 PM

جدل في المغرب بخصوص مراجعة مناهج تدريس التربية الإسلامية

لم تمر سوى أيام على دعوة ملك المغرب محمد السادس إلى مراجعة مناهج تدريس التربية الإسلامية بالمغرب في اتجاه " إعطاء أهمية أكبر للتربية على القيم الإسلامية السمحة"، حتى صدرت ردود الأفعال المؤيدة لهذه "المراجعة" لكن في اتجاهات مختلفة، عكست توجهات أصحابها.

18-Feb-16 09:01 PM

خبر عاجل