أخبار متعلقة

جمعية الإخوان

محكمة أردنية تعتبر الإخوان جماعة منحلة منذ عام 1953

أصدرت الهيئة العامة لمحكمة التمييز في الأردن (أعلى سلطة قضائية محلية)، الأحد، قرارا يقضي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين "منحلة" منذ تاريخ 16 حزيران/ يونيو 1953، وأن "جمعية جماعة الإخوان" المؤسسة قبل 5 سنوات ليست خلفا للجماعة...

23-Feb-20 02:44 PM

محكمة أردنية تؤكد أن "الإخوان" منحلة وترد دعوى ضد "الجمعية"

ردت محكمة أردنية اليوم الأحد، دعوى قضائية رفعتها جماعة الإخوان المسلمين، ضد "جمعية جماعة الإخوان المسلمين"، ودائرة الأراضي الرسمية، على خلفية تسجيل أراض لها باسم "الجمعية"..

30-Jun-19 03:56 PM

محكمة أردنية: "جمعية الإخوان" ليست خلفا للجماعة الأم

قررت محكمة التمييز، أعلى سلطة قضائية في الأردن، الأربعاء، اعتبار أن جمعية الإخوان المسلمين ليست خلفا للجماعة الأم في البلاد..

12-Jun-19 03:00 PM

الأردن.. محكمة ترد دعوى "جمعية الإخوان" ضد "جماعة الإخوان"

أصدرت محكمة بداية حقوق عمان مؤخرا قرارا برد الدعوى المقامة من "جمعية جماعة الإخوان المسلمين"، التي تطالب بإخلاء المركز العام التابع لـ"جماعة الإخوان المسلمين" الأم، وتحويل ملكيته إلى الجمعية بصفتها الخلف القانوني للجماعة، بحسب مقتضى تفسير بعض أحكام القانون.

06-Jun-18 01:39 AM

إخوان الأردن والنظام.. كيف أضحى حلفاء الأمس أعداء اليوم؟

في شباط/ فبراير 2011 (ذروة الربيع العربي) جمع لقاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بقيادات الصف الأول في جماعة الإخوان المسلمين، الذين دخلوا بقوة في صفوف الحراكات في المملكة، وفي تونس ومصر والمغرب وسوريا وليبيا..

13-Apr-16 01:08 PM

أنصتوا إلى "غُرَف الإخوان"

كتب محمد أبو رمان: حركة دؤوبة ونشاط داخلي غير مسبوق يجريان هذه الأيام في الغرف الإخوانية، تتخللهما نقاشات معمّقة عن الشأن الوطني والديني، على الصعيد الإلكتروني (مثل تأسيس مجموعة حوارات جادة)، أو حتى على صعيد القيادة.

02-Sep-15 01:35 AM

احتضان الجمعية واستهداف الجماعة.. قراءة أخرى

لم يعد خافيا بان النظام الأردني يدعم جمعية جماعة الإخوان المسلمين، وهذا ظهر واضحا وجليا من خلال السرعة في إنجاز ترخيص لها باسم جماعة الإخوان المسلمين دون المرور بالنظام البيروقراطي المعتاد..

27-Jul-15 03:21 AM

"عربي21" ترصد جدل الجماعة والجمعية بالأردن من الداخل والخارج

لا تزال قضية الشرعية بين جماعة الإخوان المسلمين، والجمعية الجديدة المرخصة من الحكومة، تثير مخاوف الشارع الأردني، الذي لطالما أقر ولو ضمنيا بشرعية الجماعة الأم.

25-Jul-15 04:14 AM

قيادي في إخوان الأردن ينفي نيّة تشكيل حزب جديد

نفى أمين السر الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين خالد حسنين، نية قيادات في الجماعة التوجه لتشكيل حزب جديد للإسلاميين في الأردن، على خلفية التطورات الأخيرة بجماعة الإخوان..

11-Jul-15 03:04 PM

إخوان الأردن يتحركون قانونيا لاسترداد أملاكهم من "الجمعية"

قالت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن إنها شرعت في تحركها القانوني لغايات "إلغاء الإجراءات الباطلة التي تمت تعسفا، والتي تم من خلالها نقل أملاك وعقارات تعود ملكيتها لجماعة الإخوان المسلمين منذ عشرات السنين، وتسجيلها باسم (جمعية جديدة) تنتحل اسمها مسجلة بتاريخ 3/3/2015م".

09-Jul-15 02:39 PM

لسنا مصر ولا نريد أن نكون

كتب فهد الخيطان: حسنا فعل وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د. خالد الكلالدة، عندما تعامل بإيجابية مع النافذة الصغيرة التي فتحها قادة في جماعة الإخوان المسلمين "غير المرخصة"، لتسوية وضع الجماعة القانوني، بعد ترخيص "جمعية" تحمل الاسم ذاته تقريبا لمجموعة من قيادات الجماعة التاريخية..

08-Jul-15 02:56 AM

الأردن: الجماعة.. الجمعية.. خلاف فكر أم طواف حول أصنام!!

في كلِّ التكتّلاتِ أو الجماعاتِ البشرية الساعية لتجسيدِ وجودها، عناصرُ ومقوماتٌ ثلاثة، لا يتحقّقُ لها مُرادها إلا من خلالها، وهي كما يُقَرِّرها علماء الاجتماع (ومنهم مالك بن نبي): (الأفكارُ، والأشياءُ، والأشخاصُ) فإذا ما تمّ تسخيرُ الأخيرين منهما لخدمة الأول، نجحت الفكرة، وتجسّدت حتى لو كانت باطلة..

05-Jul-15 10:50 AM

الحركة الإسلامية .. حقيقة الخلاف والموقف منه

المظاهر الشائعة التي برزت على السطح، وتجلت في مظاهر الانشقاق التي يحاول البعض عبثا أن يسميها بغير اسمها، لم تكن وليدة فترة زمنية قصيرة، بل هي تراكمات امتدت منذ أربعين عاما أو يزيد..

20-Jun-15 12:37 AM

منشقون عن "إخوان الأردن" يعدون للاستيلاء على مقرات الجماعة

أعدت جمعية الإخوان المسلمين في الأردن إنذارا عدليا ستوجهه لجماعة الإخوان المسلمين بهدف تسليم الأملاك.

09-Jun-15 10:32 PM

إخوان الأردن على أعتاب معركة قضائية مع المنشقين

يقف "إخوان" الأردن على أعتاب معركة قضائية مع "جمعية الإخوان" المرخصة حديثا، والتابعة للقيادي المفصول من الجماعة الأم عبدالمجيد الذنيبات.

05-Apr-15 05:22 PM