أخبار متعلقة

تحرير السودان

بعد ترك الحياد.. هل قرار "تحرير السودان" وطني أم تضارب مصالح؟

بعد حياد داعم لما يقرب من عام ورفض التدخل في حرب أذاقت أهل السودان الويل، وتسببت في نزوح 8 ملايين شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، أعلن مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان وحاكم إقليم دارفور ترك الحياد ووجه قوات من الحركة إلى العاصمة الخرطوم للمشاركة مع الجيش في القتال ضد قوات الدعم السريع.

29-Mar-24 02:24 PM

حركة متمردة غرب السودان تتهم "الدعم السريع" بمهاجمتها

قالت حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، الأحد، إن قوات الدعم السريع (تابعة للجيش) "شنت هجوما" على منطقة تحت سيطرتها وسط دارفور غرب البلاد..

13-Dec-20 07:46 PM

4 حركات متمردة أعلنت استعدادها التفاوض مع "السيادي" السوداني

أعلنت أربع حركات مسلحة متمردة من إقليم دارفور غربي السودان، السبت، اتفاقها على توحيد مواقفها تمهيدًا للتفاوض مع السلطة الانتقالية في الخرطوم.

31-Aug-19 05:07 PM

هل تقوض الحركات المسلحة اتفاق "التغيير" و"العسكري"؟

يُثير رفض الحركات السودانية المسلحة للأتفاق الموقع بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، مخاوف واسعة بأعتباره أقوى محك يواجه طرفي الاتفاق، خاصة إذا صعدَت الحركات من مواجهتها للحكومة الانتقالية على غرار النسق الحاد مع النظام السابق بزعامة الرئيس المعزول عمر البشير.

08-Jul-19 08:42 PM

حركتا تمرد بالسودان ترفضان "اتفاق الخرطوم"

أعلنت حركتا تمرد في السودان، رفضهما للاتفاق الذي تم بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي، وأعلنه الوسيط الإثيوبي واحتفت به شرائح واسعة من السودانيين منذ فجر الجمعة.

05-Jul-19 06:13 PM

الجيش السوداني: مقتل قائد رفيع بحركة متمردة بدارفور‎

أعلن الجيش السوداني مساء الأحد، مقتل ما يسمى برئيس أركان الجيش في حركة "تحرير السودان" المتمردة، محمد هري في معارك بإقليم دارفور المضطرب غربي البلاد.

18-Jan-15 09:35 PM

خبر عاجل